آخر الأخبار :
الدفاعات السعودية تعتراض طائرات الحوثي المسيرة وتصيبهم بخيبة أمل جديدة .. شاهد! غريفث: ناقشت مع بن سلمان الحل السياسي في اليمن فشل جديد لرئيس لجنة المراقبين ومجلس الامن يمدد اخر اسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن الثلاثاء 15 يوليو 2019م الأرصاد يكشف توقعاته للأجواء خلال الساعات القادمة سي إن إن: تفاعل مع كلمة سلمان الأنصاري بمؤتمر للمعارضة الإيرانية: السعوديون إذا ضربوا أوجعوا ممثل أمريكي قام بفعل فاضح ومشين في الأهرام فنال جزاءه! أردوغان يقول: نتابع عن كثب التطورات في مصر وتحركات السعودية والإمارات إليكم 8 أطعمة تعالج الصداع وتعمل على تخفيفه.. تعرف عليها مقتل قيادي وجرح آخرين باشتباكات بين الحوثيين في محافظة إب

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

دراسة تؤكد: الفيتامينات لا تكون صحية.. إلا بشرط واحد

دراسة تؤكد: الفيتامينات لا تكون صحية.. إلا بشرط واحد

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-04-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
كثير من الناس يُقبلون على تناول المكملات الغذائية؛ بهدف الحصول على الفيتامينات التي تحتاجها أجسامهم؛ فما هو الفرق بين فيتامينات المكملات الغذائية والفيتامينات الطبيعية. وأيهما أكثر نفعًا للصحة؟
 
وحسب موقع إذاعة صوت ألمانيا "دويتشه فيله"، قال باحثون من الولايات المتحدة: إن الفيتامينات والأملاح المعدنية التي مصدرها المكملات الغذائية، ليس لها إجمالًا تأثير على الصحة، ولا تخفض معدلات الوفاة.
 
وخلُص الباحثون من خلال دراسة وبائية في الولايات المتحدة، إلى أن بعض الفيتامينات بعينها (فيتامين A، K) والأملاح المعدنية (المنجنيز والزنك) التي يربط بعض الباحثين بينها وبين انخفاض معدلات الوفاة؛ مصدرها أغذية طبيعية، وليس مكملات غذائية.
 
دراسة جديدة
 
نشر الباحثون تحت إشراف فانج فانج شانج، من جامعة بوسطن، نتائج الدراسة في العدد الحالي من مجلة "أنالس أوف إنترنال ميديسين" لأبحاث طب الباطنة. ربط الباحثون بيانات إحصائية خاصة ببرنامج أبحاث الصحة والتغذية القومي الأمريكي، شَمِلت الفترة بين عام 1999 وعام 2010 وسجلات الوفيات الأمريكية في الفترة نفسها.
 
رصد فيتامينات الغذاء الطبيعي
 
وذكر أكثر من 30 ألف بالغ أمريكي خلال البرنامج، معلومات عن أسلوبهم الغذائي والمكملات الغذائية التي يستخدمونها. رصد الباحثون كميات الفيتامينات والأملاح المعدنية التي تناولها الأمريكيون ضمن غذائهم الطبيعي، وتجاهلوا الكميات الموجودة في المكملات الغذائية، واستطاعوا بذلك تصنيف جرعات بعض العناصر الغذائية تبعًا لمصدرها (سواء الغذاء الطبيعي أو المكملات).
 
أهم النتائج
 
وقال الباحثون إن من أهم النتائج التي توصلوا إليها؛ أن تناول فيتامين K والمنجنيز بشكل كافٍ، يؤدي إلى انخفاض احتمالات الوفاة، وأن التناول المعتدل لفيتامين A وفيتامين K والمنجنيز، له صلة بانخفاض خطر الوفاة جراء الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية؛ في حين أن التناول المفرط للكالسيوم له صلة بخطر الإصابة بالسرطان.
 
وأوضح الباحثون أن تناول الفيتامينات والأملاح المعدنية المذكورة لا يكون صحيًّا إلا إذا كان مصدرها الغذاء الطبيعي؛ بل إن كالسيوم المكملات الغذائية يمكن أن يكون خطيرًا إذا تجاوز أكثر من 1000 مليجرام يوميًّا.
 
لا تفرضها على جسمك
 
ومعلقة على الدراسة، قالت مارجريت ريشتر، من الجمعية الألمانية للتغذية في بون: إنها ترى في الدراسة تأكيدًا على ما عُرف بالفعل منذ سنوات بشأن المكملات الغذائية؛ مضيفة: "من غير المجدي على الإطلاق أن نفرض على الجسم فيتامينات وأملاحًا معدنية".
 
ونصحت "ريشتر" بالتخلي عن هذه العناصر في حالة عدم وجود نقص في هذه العناصر، مع التنسيق في كل الأحوال مع الطبيب المختص بشأن هذه المكملات.
 
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0915