آخر الأخبار :
الدفاعات السعودية تعتراض طائرات الحوثي المسيرة وتصيبهم بخيبة أمل جديدة .. شاهد! غريفث: ناقشت مع بن سلمان الحل السياسي في اليمن فشل جديد لرئيس لجنة المراقبين ومجلس الامن يمدد اخر اسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن الثلاثاء 15 يوليو 2019م الأرصاد يكشف توقعاته للأجواء خلال الساعات القادمة سي إن إن: تفاعل مع كلمة سلمان الأنصاري بمؤتمر للمعارضة الإيرانية: السعوديون إذا ضربوا أوجعوا ممثل أمريكي قام بفعل فاضح ومشين في الأهرام فنال جزاءه! أردوغان يقول: نتابع عن كثب التطورات في مصر وتحركات السعودية والإمارات إليكم 8 أطعمة تعالج الصداع وتعمل على تخفيفه.. تعرف عليها مقتل قيادي وجرح آخرين باشتباكات بين الحوثيين في محافظة إب

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ما هو النصاب القانوني لانعقاد البرلمان وعدد النواب الذين وصلوا سيئون؟

ما هو النصاب القانوني لانعقاد البرلمان وعدد النواب الذين وصلوا سيئون؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-04-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
يتطلب النصاب القانوني لانعقاد مجلس النواب اليمني أن يكون عدد النواب الحاضرين أكثر من نصف عدد نواب المجلس،
 
ويبلغ عدد نواب مجلس النواب 301 عضوا جرى انتخاباهم في العام 2003، غير أن العشرات من أعضاء المجلس توفوا طيلة الفترة الماضية.
 
وحصد المؤتمر الشعبي  238 عضوا في انتخابات 2003 يليه حزب الإصلاح بواقع 46 عضوا، ثم الحزب الاشتراكي ب 8 أعضاء، والناصري بـ3 أعضاء، وحزب البعث الاشتراكي عضوين، والمستقلين، 4 أعضاء ليصل عدد النواب مجتمعين إلى 301.
 
ووفق مصادر برلمانية، فإن بلغ عدد نواب البرلمان الأحياء الآن 267 نائباً من أصل 301 انتخبوا في العام 2003.
 
وبحسب  مصادر مطلعة فإن نحو 140 نائبا برلمانيا وصل مدينة سيئون، اليوم الجمعة، في حين يتطلب أن تكون جلسة البرلمان قانونية بحضور اكثر من 134 عضوا.
 
ورفض نحو 26 نائبا برلمانيا يقيمون في القاهرة، و محسوبين على حزب المؤتمر (جناح نجل صالح) حضور جلسات المجلس في سيئون، مشترطين رفع العقوبات الدولية عن السفير السابق في أبوظبي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1017