آخر الأخبار :
كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين ليوم غدا الثلاثاء 23 إبريل في امانة العاصمة اغتيال قائد عسكري كبير في مأرب بعد خروجه من المعسكر النعمان يكتب عن «علي عبدالله صالح» ويلخص الحرب الجنوبية الشمالية في اليمن صيف 1994 (للحديث بقية) الكشف عن تطور جديد وخطير في تقنيات الدمى الجنسية تصنيف عسكري يقارن بين القوة العسكرية لتركيا ومصر.. فمن يتفوق منهما؟ إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن من شأن ان يخفض اسعار الصرف أمام الريال اليمني شاهد كيف جازفت هذه الأم من اجل صغيرها.. فيديو السودان: المجلس العسكري يوجه أول صفعة لتركيا بإلغاء اتفاقية هامة استعراض رائع من الفيل .. لكن ما حدث كان مفاجئاً السعودية: الغبار يغطي سماء الرياض ، وتوصيات بأخذ الحيطة والحذر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ما هو النصاب القانوني لانعقاد البرلمان وعدد النواب الذين وصلوا سيئون؟

ما هو النصاب القانوني لانعقاد البرلمان وعدد النواب الذين وصلوا سيئون؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-04-2019    | منذ: 1 أسابيع مضت
يتطلب النصاب القانوني لانعقاد مجلس النواب اليمني أن يكون عدد النواب الحاضرين أكثر من نصف عدد نواب المجلس،
 
ويبلغ عدد نواب مجلس النواب 301 عضوا جرى انتخاباهم في العام 2003، غير أن العشرات من أعضاء المجلس توفوا طيلة الفترة الماضية.
 
وحصد المؤتمر الشعبي  238 عضوا في انتخابات 2003 يليه حزب الإصلاح بواقع 46 عضوا، ثم الحزب الاشتراكي ب 8 أعضاء، والناصري بـ3 أعضاء، وحزب البعث الاشتراكي عضوين، والمستقلين، 4 أعضاء ليصل عدد النواب مجتمعين إلى 301.
 
ووفق مصادر برلمانية، فإن بلغ عدد نواب البرلمان الأحياء الآن 267 نائباً من أصل 301 انتخبوا في العام 2003.
 
وبحسب  مصادر مطلعة فإن نحو 140 نائبا برلمانيا وصل مدينة سيئون، اليوم الجمعة، في حين يتطلب أن تكون جلسة البرلمان قانونية بحضور اكثر من 134 عضوا.
 
ورفض نحو 26 نائبا برلمانيا يقيمون في القاهرة، و محسوبين على حزب المؤتمر (جناح نجل صالح) حضور جلسات المجلس في سيئون، مشترطين رفع العقوبات الدولية عن السفير السابق في أبوظبي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0974