آخر الأخبار :
كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين ليوم غدا الثلاثاء 23 إبريل في امانة العاصمة اغتيال قائد عسكري كبير في مأرب بعد خروجه من المعسكر النعمان يكتب عن «علي عبدالله صالح» ويلخص الحرب الجنوبية الشمالية في اليمن صيف 1994 (للحديث بقية) الكشف عن تطور جديد وخطير في تقنيات الدمى الجنسية تصنيف عسكري يقارن بين القوة العسكرية لتركيا ومصر.. فمن يتفوق منهما؟ إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن من شأن ان يخفض اسعار الصرف أمام الريال اليمني شاهد كيف جازفت هذه الأم من اجل صغيرها.. فيديو السودان: المجلس العسكري يوجه أول صفعة لتركيا بإلغاء اتفاقية هامة استعراض رائع من الفيل .. لكن ما حدث كان مفاجئاً السعودية: الغبار يغطي سماء الرياض ، وتوصيات بأخذ الحيطة والحذر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

منح الجنسية السعودية لـ 16 شخصًا.. والأحوال المدنية تكشف التفاصيل

منح الجنسية السعودية لـ 16 شخصًا.. والأحوال المدنية تكشف التفاصيل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-04-2019    | منذ: 1 أسابيع مضت
حصل 16 شخصا على الجنسية السعودية، بواقع أسرتين وامرأة، بموجب صدور أمرين ساميين وقرار وزاري.
 
وقالت الأحوال المدنية – بحسب الصحيفة الرسمية “أم القرى” – إنه تم صدور أمر سامي بمنح الجنسية لشخص وزوجته و٣ من أبنائه، فيما صدر قرار وزاري بمنح الجنسية السعودية لامرأة بموجب المادة 14 من نظام الجنسية السعودية.
وتشير المادة 14 من النظام إلى أنه يترتب على اكتساب الأجنبي الجنسية السعودية أن تصبح جنسية زوجته سعودية متى قدمت إلى المملكة، وقررت رغبتها في ذلك، وتنازلت عن جنسيتها.
كما تنص المادة على أنه يكتسب أولاد الحاصل على الجنسية والذين لم يبلغوا سن الرشد الجنسية السعودية تبعاً لوالدهم إذا كانوا مقيمين في المملكة، أو قدموا إليها قبل بلوغهم سن الرشد، أما أولاده الذين بلغوا سن الرشد أثناء دورة معاملة والدهم فيجوز لوزير الداخلية منحهم الجنسية السعودية إذا كانت إقامتهم النظامية في المملكة لا تقل عن 5 سنوات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1129