أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يشنون هجوماً عنيفاً على العمالقة في الحديدة.. وهذا ما حدث !

صرح الناطق الرسمي بإسم قوات ألوية العمالقة مأمون المهجمي أن قوات ألوية العمالقة تصدت لهجوم عنيف شنته جماعة الحوثي على مواقع العمالقة في التحيتا من عدة محاور .
 
وقال المهجمي أن المليشيات هاجمت ظهر اليوم مواقع العمالقة في التحيتا من ثلاثة محاور واستخدمت خلال الهجوم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية والصاروخية .
 
وأضاف ناطق العمالقة أن أبطال العمالقة تصدوا للهجوم الحوثي وخاضوا معهم إشتباكات عنيفة استمرت لساعات ، واستخدمت المليشيات قبيل الهجوم قذائف مدفعية الهاون ومدفعية الهاوزر وقذائف آر بي جي وصواريخ ” لُـو ” .
 
وأردف المهجمي أن مسلحي المليشيا استهدفوا المواقع بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وسلاح 12.7 وبالأسلحة الرشاشة الخفيفة .
 
واختتم المهجمي تصريحه أن العمالقة تمكنوا من التصدي لهجوم مليشيات الحوثي وكبدوها خسائر فادحة في العتاد والأرواح ، ودحر مسلحي الحوثي إلى مناطق بعيدة ، وأن عمليات تمشيط واسعة تجريها قوات العمالقة في عدد من المناطق لتصفية أي جيوب حوثية قد تتخفى في جحورها .
 
يشار إلى أن جماعة الحوثي كثفت من خروقاتها المتواصلة للهدنة الأممية في الحديدة في الآونة الأخيرة وعززت مواقعها العسكرية بآلاف المقاتلين واستقدمت تعزيزات عسكرية ضخمة إلى جبهات عدة في الحديدة في ظل تجاهل وصمت أممي تجاه تلك الخروقات المستمرة .
 
وتأتي هذه الخروقات والإنتهاكات اليومية للهدنة الأممية في إطار التصعيد العسكري على مواقع العمالقة والقوات المشتركة في مناطق متفرقة من الحديدة ، ومنها مواقع العمالقة بشكل شبه يومي الواقعة في مديرية التحيتا الإستراتيجية والتي تمكنت قوات العمالقة من تحرير أجزاء واسعة منها كانت خاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية .

Total time: 0.0895