آخر الأخبار :
هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة) خطير.. كيف رد الحوثيون على تقدم القوات في الضالع؟ فريق تقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيق في حادثة قصف محطة النفط وسوق بيت الفقيه السعودية تعلن اعتراض طائرة مسيرة للحوثيين جنوب البلاد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ثغرة بواتساب.. شاهد كيف يتم اختراق هاتفك في غضون 10 ثوان (فيديو)

ثغرة بواتساب.. شاهد كيف يتم اختراق هاتفك في غضون 10 ثوان (فيديو)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2019    | منذ: 1 أسابيع مضت
كشفت شركة “واتساب” عن ثغرة أمنية كبيرة في نظامها، والتي سمحت لقراصنة إلكترونيين بالوصول الى هواتف مستخدميها وزرع برمجيات تجسس، ودعت الشركة مستخدمي تطبيقها إلى تحديثه بآخر إصدار كإجراء احترازي.
 
وقالت الشركة التي تملكها “فيسبوك” إن الهجوم يحمل بصمات شركة خاصة لم تذكرها، لكن مصدراً مطلعاً على التحقيق في الهجوم قال إن تلك الشركة هي مجموعة NSO ، وهي شركة إسرائيلية طورت مجموعة قوية من البرمجيات الخبيثة مصممة للتجسس.
 
وأضافت “واتساب” إنها اكتشفت وأصلحت الثغرة الأمنية التي سعى المهاجمون لاستغلالها. وكانت الثغرة تسمح للمتسللين بزرع شفرة ضارة على هاتف الضحية عن طريق إجراء مكالمة صوتية للضحية على واتساب.
 
 
وقال متحدث باسم واتساب، في بيان، إن “الهجوم به جميع السمات المميزة لشركة خاصة تعمل مع الحكومات لتقديم برامج تجسس تتولى وظائف أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة“. وأضاف: “لقد تواصلنا مع العديد من منظمات حقوق الإنسان ونعمل سويا لإعلام المجتمع المدني بأنشطة هذه الشركة“.
 
ولم تذكر واتساب اسم الشركة الخاصة، ولكن قال مصدر مطلع على التحقيق في الهجوم إن الشركة هي “مجموعة NSO”، وهي شركة إسرائيلية طورت برمجيات خبيثة قوية مصممة للتجسس على ضحاياها.
 
بينما قالت شركة NSO، في بيان لـCNN: “تحت أي ظرف من الظروف، لن تتدخل الشركة في تشغيل أو تحديد أهداف بتكنولوجيتها التي يتم تشغيلها فقط من قبل وكالات الاستخبارات وتطبيق القانون“.
 
وأضافت شركة NSO أن تقنيتها مرخصة للوكالات الحكومية “لغرض وحيد هو مكافحة الجريمة والإرهاب“، مدعية أن “هذه الوكالات تحدد كيفية استخدام التكنولوجيا دون أي تدخل من الشركة“.
 
ويشرح أورين ليبرمان مراسل شبكة CNN مدى قوة برامج التجسس التابعة لـ NSO ، حيث تحدث مع خبراء الأمن الإلكتروني حول كيفية عمل البرنامج.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0882