آخر الأخبار :
عاجل: اندلاع المعارك في الحديدة والقوات المشتركة تتهم الحوثي بمهاجمتهم لبؤات تتحالف ضد أسد ويلقنَّه درساً قاسياً (فيديو) رواية المقاومة الجنوبية والحزام الأمني حول المعارك التي اندلعت مؤخراً في شبوة شاهد بالفيديو.. لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر بالفيديو.. دبابة تدهس سيارة «بي إم دبليو» .. شاهد ماذا حدث لها في ثواني ترامب يقول إنه يبحث استخدام القوة ضد إيران لمنعها من امتلاك سلاح نووي أضخم نمر في العالم... نصف نمر ونصف أسد (فيديو) في محافظة إب.. فتاة يمنية تعثر على مجوهرات و20 الف دولار وتعيدها لمالكها توكل كرمان تصف الرئيس المصري السابق محمد مرسي بأخر الأنبياء (شاهد) سياسي يمني يرد على الكاتب الكويتي أحمد الجارالله بسبب مهاجمته الشماليين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو

من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-05-2019    | منذ: 4 أسابيع مضت
فتح سلطان السامعي، عضو ما يسمى المجلس السياسي الأعلى التابع لمليشيا الحوثي , النار على جماعة الحوثي منتقدا ممارسات إقصائية وتسلطية تمارسها الجماعة .
 
ويعد القيادي الاشتراكي سلطان السامعي من ابرز الحلفاء الرئيسين للحوثيين .
 
وأشار السامعي في فعالية عامة نظمها فرع المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة،مساء أمس الأربعاء، بمناسبة العيد الوطني الـ(29) للجمهورية اليمنية، إلى وجود أناس قال إنهم "انغمسوا بيننا وتسلطوا على الوزارات والصناديق وأصدروا التعاميم لإقصاء الآخرين"، في إشارة إلى جماعة الحوثي التي تسيطر على مفاصل مؤسسات الدولة منذ انقلابها في سبتمبر 2014م، وانقلابها على المؤتمر في ديسمبر 2017م.
 
وكشف سلطان السامعي -الذي كان يرتدي بدلة عسكرية برتبة فريق- إصدار جماعة الحوثي تعاميم تحظر على أعضاء ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى" ممارسة وظائفهم الافتراضية بما في ذلك مخاطبة "أي مسئول في الدولة"، وقال "ما فيش غير مدير مكتب رئاسة الجمهورية، هو الرئيس، وهو القائد". وأضاف: "هذه فوضى.. هذه مش دولة..".
 
وأكد السامعي -وهو عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي ونائب في البرلمان- رفضهم لمثل هذا الإقصاء قائلاً: "نحن شركاء ولسنا أجراء".
 
ورداً على تساؤلات عن ارتدائه بدلة ورتبة عسكرية أوضح السامعي "أرتدي بدلة عسكرية ورتبة فريق لأني ضابط قبل أن يخلق ضباط اليوم الجدد جميعهم"، فيما عدّ تعريضا علنيا بمنح جماعة لأعضائها رتبا عسكرية عليا دون أن يكون لهم انتساب للمؤسسة العسكرية.
 
وفي موضوع العيد الوطني الـ29 للجمهورية اليمنية، ذكرى إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990، اعتبر السامعي "أن يوم 22 مايو 1990م شهد أعظم حدث في تاريخ الأمة اليمنية في القرن العشرين، وهو رفع علم الوحدة اليمنية في عدن عاصمة اليمن الاقتصادية، حيث رفعه الزعيم الراحل علي عبدالله صالح والرئيس علي سالم البيض". وقال: "كان للحزب الاشتراكي اليمني والمؤتمر الشعبي العام الفضل في تحقيق الوحدة اليمنية، ولا نستطيع أن ننكر التاريخ، ومن ينكر التاريخ فهو يغالط نفسه".
 
وفيما طالب بتصحيح الوحدة بصيغة جديدة يتفق عليها اليمنييون، أضاف السامعي أن الوحدة: "ستبقى هدفنا وسيبقى اليمن قدسيتنا، وسنبقى خداماً لهذا الوطن وضد كل باطل أياً كان مصدره".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0914