أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللجنة الاقتصادية تحذر من انهيار العملة اليمنية والاقتصاد الوطني لهذه الأسباب !

دعت اللجنة الاقتصادية الأمم المتحدة تحمّل مسؤوليتها في إلزام الحوثيين بإيقاف الاستغلال السياسي للمعاناة الإنسانية التي تتسبب فيها عن طريق إحداث حالات انهيار بقيمة العملة والوطنية وتحميلها مسؤولية ذلك.
 
وقالت اللجنة الاقتصادية في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء "أن الميليشيات تصر على جر الاقتصاد الوطني إلى مرحلة الانهيار الكلي، والضغط على جميع المؤسسات المالية والجمعيات المهنية المختصة بقوة السلاح وتحت التهديد الأمني لتبرير أعمالها وخدمة مصالحها".
 
مشيرا إلى توظيف المليشيات الحوثية انهيار قيمة العملة لتنفيذ مخططها الأساسي المتمثل في المتاجرة والمزايدة السياسية بمعاناة المواطنين أمام المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية، وتحميل الحكومة والتحالف العربي مسؤولية تداعي الوضع الإنساني المترتب عن ذلك.
 
وجدد البيان، التأكيد على استمرار البنك المركزي في أداء واجباته لتوفير العملة الأجنبية وبما يلبي الاحتياج لاستيراد السلع الغذائية والوقود لجميع التجار وفقاً للآليات والضوابط والشروط المعلنة مسبقاً.
 
وحملت اللجنة الاقتصادية في بيانها الميليشيات الحوثية مسؤولية انهيار قيمة العملة الوطنية التي سيترتب عنها معاناة للموطنين في مناطق الخضوع لها أمام المجتمع المحلي والدولي.

Total time: 0.0534