آخر الأخبار :
عاجل: اندلاع المعارك في الحديدة والقوات المشتركة تتهم الحوثي بمهاجمتهم لبؤات تتحالف ضد أسد ويلقنَّه درساً قاسياً (فيديو) رواية المقاومة الجنوبية والحزام الأمني حول المعارك التي اندلعت مؤخراً في شبوة شاهد بالفيديو.. لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر بالفيديو.. دبابة تدهس سيارة «بي إم دبليو» .. شاهد ماذا حدث لها في ثواني ترامب يقول إنه يبحث استخدام القوة ضد إيران لمنعها من امتلاك سلاح نووي أضخم نمر في العالم... نصف نمر ونصف أسد (فيديو) في محافظة إب.. فتاة يمنية تعثر على مجوهرات و20 الف دولار وتعيدها لمالكها توكل كرمان تصف الرئيس المصري السابق محمد مرسي بأخر الأنبياء (شاهد) سياسي يمني يرد على الكاتب الكويتي أحمد الجارالله بسبب مهاجمته الشماليين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

البرهان يحيل 100 ضابط في جهاز الأمن السوداني بينهم 35 لواء على التقاعد

البرهان يحيل 100 ضابط في جهاز الأمن السوداني بينهم 35 لواء على التقاعد

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-06-2019    | منذ: 1 أسابيع مضت
أجرى رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق أول عبدالفتاح البرهان تعديلات واسعة في جهاز الأمن والمخابرات تضمنت إحالة قيادات بارزة على التقاعد، وذلك في ثاني أحالات تطاله منذ سقوط الرئيس المخلوع عمر البشير في 11 أبريل 2019، بحسب ما ذكرت صحيفة "التيار".
 
وتحصلت (التيار) أون لأين معلومات أفادت بأحالة (100) ضابط بجهاز الأمن والمخابرات الوطني، بينهم (35) ضابط في رتبة لواء أبرزهم محمد حامد تبيدي، مدير ادارة الاعلام ونقلت تسريبات عن إحالة اللواء الفاتح أحمد عبدالقادر، مدير الأمن الذاتي، ومدير أمن الولايات اللواء صلاح فتح الرحمن، ومدير الأمن الزراعي اللواء الطريفي واللواء أنس عمر والي ولاية شرق دارفور الأسبق. كما تمت إحالة (21) من الضباط برتبة العميد، و15 برتبة العقيد فضلاً عن (19) من رتبة مقدم فما دون.
 
وقال مصدر موثوق لـ "التيار" أن الاحالات التي تمت روتينة عادية تتم كل عام.
 
وفي أبريل الماضي أصدر رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، قرارا بإحالة الضباط برتبة فريق، الذين بلغ عددهم 8 أشخاص إلى التقاعد بهيئة قيادة الجهاز في إطار خطة وإجراءات إعادة هيكلة وتنظيم الجهاز.
 
وشمل القرار كلا من تاج السر عثمان سليمان، عبد العزيز عبد الله بخيت، دخري الزمان عمر محمد، سليمان محمد أحمد محمد، أحمد مختار أحمد، عبد الوهاب الرشيد علي، محمد مختار حسن وعباس علي خليفة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1114