آخر الأخبار :
عاجل: اندلاع المعارك في الحديدة والقوات المشتركة تتهم الحوثي بمهاجمتهم لبؤات تتحالف ضد أسد ويلقنَّه درساً قاسياً (فيديو) رواية المقاومة الجنوبية والحزام الأمني حول المعارك التي اندلعت مؤخراً في شبوة شاهد بالفيديو.. لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر بالفيديو.. دبابة تدهس سيارة «بي إم دبليو» .. شاهد ماذا حدث لها في ثواني ترامب يقول إنه يبحث استخدام القوة ضد إيران لمنعها من امتلاك سلاح نووي أضخم نمر في العالم... نصف نمر ونصف أسد (فيديو) في محافظة إب.. فتاة يمنية تعثر على مجوهرات و20 الف دولار وتعيدها لمالكها توكل كرمان تصف الرئيس المصري السابق محمد مرسي بأخر الأنبياء (شاهد) سياسي يمني يرد على الكاتب الكويتي أحمد الجارالله بسبب مهاجمته الشماليين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ناشط حقوقي يكشف عن ارقام مهولة حصيلة ضرائب القات لوحدها في تعز.. ولمن تذهب!

ناشط حقوقي يكشف عن ارقام مهولة حصيلة ضرائب القات لوحدها في تعز.. ولمن تذهب!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-06-2019    | منذ: 1 أسابيع مضت

كشف مصدر حقوقي عن الاطراف المستفيدة من ضرائب القات بمحافظة تعز، والمبالغ المصروفة. 

وقال الناشط الحقوقي أكرم الشوافي، في نشر على صفحته بالفيسبوك: إن مبالغ كبيرة من ضرائب القات في تعز تذهب إلى جيوب مسؤولين في المحافظة، وتخصص نسب منها لنشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، يدافعون عن هؤلاء المسؤولين.

واكد الشوافي حصوله على قائمة الحصص اليومية للمبالغ التي يتم الاستحواذ عليها من ضرائب القات، بالإضافة إلى نصيبهم من القات الخاص الذي يصل للمدينة.

ووعد الشوافي بنشر هذه المعلومات لاحقاً بعد التأكد من البيانات التي قال إنه يشيب لها الرأس.

وتساءل الشوافي: هل المخصص الذي يُصرف للمفسبك بشكل يومي من ضريبة القات هو لتبييض وجوه المسئولين أم مقابل الصمت عن هذا الفساد؟!

وبين الشوافي أنه في عهد المحافظ صادق أبو راس كان مقدار ضريبة القات التي تورد يومياً إلى خزينة الدولة ما بين (1.500.000) ريال إلى (2.200.000) ريال وارتفعت في عهد حمود الصوفي إلى(3.000.000) ريال.

وأضاف الشوافي، إنه في عهد المحافظ شوقي هائل وصلت ضريبة القات التي تورد بشكل يومي إلى خزينة الدولة إلى (7.000.000) ريال بعد أن تمكن من تشذيب أجنحة السلطات الفاسدة التي كانت تنهب كل هذه المبالغ وأعادها إلى خزينة الدولة رغم المبالغ التي طُرحت على طاولته من قبل أخطبوط الفساد.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.087