أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الفلكي الشوافي : اليمن تخرج تماماً من توقعات مخاطر مباشرة للعاصفة الشديدة "فايو" (تفاصيل)

كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" صباح اليوم الاربعاء 12 يونيو على صفحته بالفيس بوك عن آخر مستجدات العاصفة و يقول بناء على تتبع مسار العاصفة الشديدة "فايو" في بحر العرب فقد كانت الإحداثيات كالتالي.
- الاثنين (13.9) شمالا/ (70.8) شرقا.
- الثلاثاء 16.5شمالا/ 70.6 شرقا.
- فجر الأربعاء 17.5 شمالا/ 70.5 شرقاً.
ذلك يعني أن مسار العاصفة يتجه نحو الشمال تجاه سواحل الهند و باكستان المطله على الشمال الشرقي لبحر العرب.
 
العاصفة الشديدة "فايو" تحافظ حاليا على رياح مستمرة من 110 الى 130 كيلو متر  بالساعة لا يستبعد أن تتطور خلال الساعات القادمة الى إعصار من الدرجة الأولى. 
 
الجدير ذكره تجاوز مركز العاصفة الشديدة اليوم دائرة عرض 17 نحو الشمال تكون قد تجاوزت المنطقة قبالة السواحل الشرقية لليمن، وأصبحت حركة العاصفة خلال الساعات و الأيام القادمة تعتبر ابتعاد عن السواحل اليمنية ذلك ما يؤكد استبعاد أي توقعات بتاثيرات مباشرة للعاصفة على الأراضي اليمنية.
 
كما نوه الشوافي مرتادي البحر و الصيادون من إضطراب أمواج البحر ل 4 أيام قادمة على الأقل خصوصا سواحل سقطرى حيث متوقع ان يكون إرتفاع الموج بين 2 الى 4 أمتار و تتجاوز 4 أمتار بمجرد التوغل في بحر العرب عشرات الكيلومترات خصوصا الى الجنوب و الشرق من أرخبيل سقطرى، بالنسبة للسواحل الشرقية موج مضطرب من 2 الى 3.5 أمتار ، بينما متوقع الموج على السواحل الجنوبية و خليج عدن بين معتدل الى مضطرب من 1.5 الى 3 أمتار.

Total time: 0.0561