أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أول صور وفيديو من مطار أبها الدولي بعد استهدافه بصاروخ باليستي حوثي

رصد مقطع فيديو، اليوم الأربعاء، عودة الحركة في مطار أبها الدولي جنوبي السعودية، إلى طبيعتها، وذلك بعد تعرضه لهجوم صاروخي حوثي.
 
ويظهر الفيديو، الذي نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” على حسابها في تويتر، المسافرين يتجولون بشكل طبيعي في أرجاء المطار، مما يؤكد عودة الأمور إلى نصابها.
 
ونقلت الصحيفة عن هيئة الطيران المدني السعودية قولها: “حركة الطيران في مطار أبها تسير بشكل طبيعي”.
 
وفي وقت سابق، أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي أن هجوما إرهابيا حوثيا استهدف مطار أبها الدولي، مما أسفر عن إصابة 26 شخصا، جميعهم مدنيون.
 
وقال المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: “عند الساعة (02:21) من صباح اليوم (الأربعاء) سقط مقذوف معادي (حوثي) بصالة القدوم بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يوميا آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة”.
 
وبيّن أن “الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه بالهجوم الإرهابي، في الوقت الذي أعلنت فيه الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ (كروز ) – على حد زعمها -، مما يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني”.

Total time: 0.0519