آخر الأخبار :
مسؤول امريكي: نعتقد أن إيران احتجزت ناقلة النفط التي اختفت أثناء عبورها مضيق هرمز ترامب يتحدث عن تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين والاخيرة ترد: «يضلل العالم» سامسونج تسجل براءة إختراع (مميزة) لهاتف مميز بشاشة قابلة للسحب لوضع الجهاز اللوحي السعودية تستعد لتجميع طائرات مدنية روسية من الجيل الجديد على أراضيها بينها طائرة «سوخوي» إليكم أسعار الذهب في محلات الذهب بصنعاء وعدن اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2019م مجهولون على متن دراجة نارية يغتالون نجم منتخب جنوب إفريقيا داخل سيارته (صور) عاجل: المبعوث الأممي إلى اليمن يصل صنـعاء منافع مذهلة.. تعرف على ماذا يحصل لجسمك عند تناولك التمور يوميا ! عاجل: وكالة دولية .. اختفاء ناقلة نفط إماراتية في البحر بالقرب من ايران تعز: مجهولون يختطفون فتاة ويتركون رسالة على باب المنزل (تفاصيل)..!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الشرعية تحذر من كارثة بيئية وتدعو الأمم المتحدة للضغط على جماعة الحوثي بشأن خزان صافر العائم

الشرعية تحذر من كارثة بيئية وتدعو الأمم المتحدة للضغط على جماعة الحوثي بشأن خزان صافر العائم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-06-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت
وجهت الحكومة اليمنية اليوم خطاب إلى أمين عام الأمم المتحدة لممارسة الضغط على جماعة الحوثي الانقلابية للسماح بوصول فريق فني من الأمم المتحدة إلى خزان صافر العائم في رأس عيسى بمحافظة الحديدة.
 
وأوضحت الحكومة في رسالة بعثها نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي ان ميليشيا الحوثي لازالت ـ منذ ٢٧ مايو ـ تمنع وصول فريق الامم المتحدة إليه لاجراء تقييم اولي لحالة الخزان الذي يتعرض للتأكل والذي قد يتسبب بكارثة بيئية في البحر الأحمر ستؤثر على اليمن والاقليم. 
 
وأكد حرص الحكومة ومطالبتها المستمرة منذ فترة طويلة بوضع حلول لهذه القضية الهامة، لافتا الى ان الحكومة قدمت كل التسهيلات للأمم المتحدة في هذا الشأن وفي انتظار تقييم الخبراء ليتم وضع حلول ناجعة لهذه القضية.
 
وحمل نائب وزير الخارجية مليشيات الحوثية الانقلابية مسئولية حدوث كارثة بيئة في البحر الأحمر.
 
وسبق وان خاطبت وزارة الخارجية الامم المتحدة وهيئاتها مرارا وطالبت مساعدتها بتقييم وضع خزان صافر وتنفيذ الصيانة اللازمة أو تفريغ كمية النفط المخزون خشية من حدوث تسريب نفطي سيتسبب بكارثة بيئية خطيرة. 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1102