آخر الأخبار :
السعودية تستعد لتجميع طائرات مدنية روسية من الجيل الجديد على أراضيها بينها طائرة «سوخوي» إليكم أسعار الذهب في محلات الذهب بصنعاء وعدن اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2019م مجهولون على متن دراجة نارية يغتالون نجم منتخب جنوب إفريقيا داخل سيارته (صور) عاجل: المبعوث الأممي إلى اليمن يصل صنـعاء منافع مذهلة.. تعرف على ماذا يحصل لجسمك عند تناولك التمور يوميا ! عاجل: وكالة دولية .. اختفاء ناقلة نفط إماراتية في البحر بالقرب من ايران تعز: مجهولون يختطفون فتاة ويتركون رسالة على باب المنزل (تفاصيل)..! عاجل: الطيران يقصف مواقع بصنعاء (المواقع المستهدفة) بمساحة 6% من الإمارة: قاعدة "الظعاين" البحرية.. هل باعت قطر حليفها الإيراني بعد تخليها عن التركي؟ باحث في الطقس يكشف موعد نضوج العنب وماذا سيحدث خلال الأيام القادمة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

تدشين الربط الشبكي بين هيئة المواصفات ومكاتبها بالمنافذ الجمركية

تدشين الربط الشبكي بين هيئة المواصفات ومكاتبها بالمنافذ الجمركية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-07-2019    | منذ: 2 أسابيع مضت
دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود عبد القادر الجنيد ووزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ووزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي اليوم بصنعاء عملية الربط الشبكي بين ديوان الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ومكاتبها بالمنافذ الجمركية .
 
كما تم خلال التدشين الذي حضره مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد افتتاح البرنامج التدريبي لتطبيق النظام الالكتروني للرقابة على الواردات والذي يستهدف تدريب 45 كادراً من كوادر الهيئة في المركز الرئيسي والمكاتب والفروع والمنافذ الجمركية على الية عمل الربط الالكتروني ونظام الرقابة على الواردات وأهدافه .
 
وفي التدشين أشاد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود عبد القادر الجنيد بالجهود التي تبذلها الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في حماية المواطنين من خلال الرقابة على السلع الواردة ونوعيتها .
 
وقال:"  سعيد جداً أن أحضر مثل هذه الورشة التدريبية المهنية لبناء قدرات موظفي الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس، ونحن ندشن مرحلة تنفيذ الرؤية الوطنية التي هي عبارة عن مسار مواكب لمواجهة التحديات التي وضعها العدوان الغاشم"
 
وأضاف الجنيد "أن العدوان باستهدافه مقدرات اليمن وبنيتها أراد النيل من  عزة اليمنيين وكرامتهم وحضارتهم وأن يهدم اليمن على رؤوس أبنائه، لكن بفضل الله سبحانه وتعالى وبفضل صمود شعبنا وصمود الشرفاء من أبناء الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وهم يتصدون بكل رجولة وأباء وشموخ لهذا العدوان العالمي الصهيوني الأمريكي  المتوحش، انكسر العدوان في أكثر من جبهة "
 
وأوضح أن دول العدوان والاستكبار عندما شعرت بأن أبناء اليمن يشقون طريقهم نحو التغيير والتحول نحو النهوض والبناء والتنمية وإدارة بلدهم باستقلال، شنوا عدوانهم البغيض الذي لم يستثن باستهداف كل اليمن، لأنه عدوان على اليمن وليس عدوان على طرف بحد ذاته، عدوان على يمن الحضارة يمن الإيمان والحكمة.
وتابع " من يتوهم أنه بمنأى عن هذا  العدوان فهو مخطئ، ومن يرتبط بهذا العدوان فقد وقع في خطأ جسيم سيندم على موقفه حين يتحقق النصر الكبير على العدوان، الذي أصبح اليوم يتهاوى ويتحطم أمام صمود الشرفاء الأحرار من أبناء اليمن، الذين ينظر إليهم العالم اليوم نظرة إعجاب وتقدير لانهم في موقف محق يدافعون عن الارض والعرض والعزة والسيادة".
 
وأكد الجنيد أن مواجهة العدوان شملت الصمود في مختلف الجوانب ومنها صمود مؤسسات الدولة، وأن الصامدين في مؤسسات الدولة لا يقلون أهمية عن الذين يواجهون العدوان في الجبهات العسكرية، لان الحفاظ على مؤسسات الدولة واستمرار عملها من المسارات الجهادية التي تحمي مقومات ومقدرات اليمن.
وتطرق نائب رئيس الوزراء إلى أن الخطوات التي تقوم بها هيئة المواصفات والمقاييس اليوم من أتمتة للعملية الرقابية عل منافذ الجمهورية اليمنية، والرقابة على جودة السلع الواردة من مختلف البلدان، خطوات وطنية في مسار البناء الحقيقي لمؤسسات الدولة.
 
ولفت إلى تعمد العدوان تسريب الكثير من السلع المنتهية وغير الصالحة للاستخدام وغير المطابقة للمواصفات، بهدف قتل الشعب اليمني ونشر الامراض والاوبئة المختلفة، وهناك تقارير تؤكد ذلك.
 
وأشاد الجنيد بالجهود التي تقوم بها الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس في هذه المرحلة ومنها ضبط كميات من المواد الغذائية المنتهية حيث استطاعت الهيئة ضبط 458 ألفاً و 44 كيس دقيق وأرز غير صالحة للاستخدام الادامي، كما تمكنت من الكشف عن 26 ألفاً و414 كرتون عصير مخالف للمواصفات، وقد تم اتلافها.
 
وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود، وأنه بالإرادة والعزيمة والاخلاص لله سبحانه وتعالى والوفاء لهذا الشعب الصابر الصامد يمكن عمل الكثير من التطوير والانجاز في جانب حماية المستهلك وضمان جودة السلع التي تدخل للسوق المحلية بأنها سلع صالحة ومطابقة للجودة والمواصفات.
 
وأشاد بالربط الشبكي الذي دشنته هيئة المواصفات وأهميته في توفير الجهد والمعلومات الدقيقة عن الواردات من السلع والبضائع المختلفة، والدور الرقابي على أداء موظفي في مختلف المنافذ، وبالإضافة إلى أن برنامج الربط الشبكي يعد من الانشطة المتميزة التي تشهدها مؤسسات الدولة.
 
وتطرق نائب رئيس الوزراء إلى الرؤية الوطنية لبناء الدولة التي أطلقها المجلس السياسي الاعلى كترجمة لمشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد" يد تحمي ويد تبني" .. وقال:" لن نكتفي بالرؤية كظاهرة اعلامية بل ستكون ثمرتها وضع خطط إستراتيجية ستعمل عليها كافة مؤسسات الدولة، كما سيتم في المرحلة الأولى من تنفيذ الرؤية  2019-2020م توزيع الدليل الإرشادي على كل مؤسسات الدولة للبدء بإعداد الخطط، كما ستشكل وحدات في كل وزارة وهيئة ومنها الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس كوحدات تنفيذية تنطلق من الآلية التنفيذية للرؤية الوطنية".
 
من جهته أشار وزير الصناعة والتجارة إلى دور الهيئة المتميز في حماية المستهلك والتوسع الذي شهدته في خدماتها وأنشطتها .. مؤكداَ ضرورة مضاعفة الجهود واستمرار الهيئة في القيام بواجبها وسرعة تنفيذ اجراءات الفحص للسلع وتلافي أي قصور وتطوير الايجابيات .
 
وأكد أهمية الربط الشبكي في تحديث العمل وقواعد البيانات والمعلومات والاستفادة من التقنيات والتكنولوجيا الحديثة في العمل والمراقبة على السلع والمواصفات ومواكبة الجديد في مختلف المجالات ذات الصلة بعمل الهيئة .
 
وشدد الوزير الدرة على ضرورة تكثيف برامج التدريب والتأهيل للكوادر وتجسيد نتائجها على ارض الواقع بما يسهم في الارتقاء بمستوى الأداء وتطوير عمل الهيئة وخدمة المواطنين.
 
وجدد وزير الصناعة والتجارة استعداد الوزارة ومكاتبها في المحافظات لتقديم المساندة لعمل الهيئة وتذليل كافة الصعوبات لإنجاح أعمالها ومهامها .
ولفت الوزير إلى أن استهداف طيران العدوان لمركز جمرك ميتم صباح اليوم يأتي في إطار سعي العدوان لتعطيل الرقابة على السلع التي تدخل البلاد باعتبار هذه المنافذ الجمركية خط الدفاع الأول عن المواطن صحيا وأمنيا واقتصاديا وبيئياً ومعيشياً وحماية للتاجر والمستهلك من إدخال البضائع المغشوشة والمنتهية وإغراق السوق المحلية بعيداً عن الرقابة .. مؤكداً أن ذلك يهدف لتدمير الاقتصاد الوطني وإمعاناً في استهداف كل المقومات للشعب اليمني رغم الدعوات المتكررة والمبادرات لتحييد الاقتصاد .
 
وقال " استهدف العدوان المصانع والمنشآت الاقتصادية وغير الاقتصادية وكل مقدرات الشعب واستهدف الإنسان اليمني بدرجة رئيسية ولكن بفضل ثبات الشعب وصموده سيخسر العدوان وسيتحقق النصر  ".
 
فيما استعرض مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أهداف الربط الشبكي والنظام الالكتروني لمراقبة الواردات واهميته في ربط المنافذ فيما بينها ومع الإدارة العامة .
 
ولفت إلى أن الربط الشبكي أحد أنظمة الهيئة التي تعمل من خلالها على تحقيق الرقابة على السلع وأنواع السلع الواردة وتوفير كافة المعلومات والبيانات عن كافة السلع الواردة وتتبعها من المنفذ إلى الاسواق  لخدمة الاقتصاد الوطني .
 
وأكد المؤيد أن الهيئة تعمل وفق مسار سريع لاستصدار التقارير في مدة لا تتجاوز أسبوعا بما يحقق السرعة في العمل والإنجاز للتقارير .. مشيراً إلى أن قيادات الهيئة ستبدأ تنفيذ نزول ميداني من السبت القادم لتطبيق نظام الربط الشبكي والإشراف على تنفيذه.
 
وتطرق إلى إنجاز الهيئة للدليل التنفيذي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة فيما يتعلق بعمل الهيئة ودورها .. مبيناً أن عملية الربط الشبكي وتنفيذ البرامج التدريبية والتأهيلية لكوادر الهيئة وتزويدهم بالمهارات والمعارف لتدوير عمل الهيئة تاتي في ذات السياق وانطلاقا من محددات الرؤية الوطنية .
 
حضر التدشين نائب مدير عام الهيئة للشؤون الفنية الدكتورة رباب ابو أصبع ونائب المدير العام للشؤون المالية الدكتور كمال مرغم ومدير عام مكتب رئيس مجلس الاداره الهيئة محمد السبئي وعدد من قيادات الهيئة  .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1124