آخر الأخبار :
جباري يتحدث عن مضيعة للوقت في الحوار.. لهذا السبب! القوات الحكومية تشن هجوماً واسعاً في مديرية كتاف بصعدة جماعة الحوثي تستخدم (النساء الزينبيات) بصنعاء في حركة خطيرة تشبة حركات الموساد لإيقاع الناشطين في شباكهن مقتل اثنين من قيادات الحوثي مع العشرات من مرافقيهم في حجه (الاسماء) عاجل: اسقاط الطائرة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي في هذه المنطقة! نجاة مسؤول أمني بارز من محاولة اغتيال في تعز .. الإسم عيدروس الزبيدي: هذه حقيقة علاقة المجلس الانتقالي بالإمارات ماهو الاتهام الخطير الذي وجهه السفير الأمريكي السابق لدى اليمن لعلي محسن الأحمر عاجل : هجوم مسلح في عدن وسقوط قتلى وجرحى مسلحون يغتالون مسؤولاً أمنياً ونجاة إمام مسجد من محاولة إغتيال أخرى في عدن

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مدير جديد للبنك الدولي في اليمن

مدير جديد للبنك الدولي في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-07-2018    | منذ: 1 أسابيع مضت
أعلن البنك الدولي تعيين رجاء قطان في منصب المدير القطري لليمن، خلفاً لساندرا بلومينكاب
 
وأكد في بيان أن قطان "تعمل حالياً على تنفيذ استراتيجية المشاركة  للبنك الدولي في اليمن، وتدير الشراكة مع الجهات الرسمية اليمنية والمجتمع المدني والقطاع الخاص وشركاء التنمية الدوليين من أجل العمل على تعافي اليمن وإعادة بنائه".
 
وانضمّت قطان، التي تحمل الجنسيتين المغربية والأميركية والحاصلة على شهادة الدكتوراه من جامعة "جورج تاون"، إلى البنك الدولي عام 2002 في قطاع التنمية البشرية، وعملت منذ ذلك الحين في مناطق عدة، منها أميركا اللاتينية والبحر الكاريبي وأفريقيا وشرق آسيا.
 
وقبل انضمامها إلى فريق العمل في اليمن، شغلت العديد من المناصب في البنك الدولي، من بينها منصب خبيرة برنامج التنمية البشرية، وعملت على برامج في قطاعات التعليم، والصحة، والتغذية، والحماية الاجتماعية، والعمل، والوظائف في غرب أفريقيا، كما شغلت منصب خبير في قطاع التعليم.
 
ومنذ تموز (يوليو) 2016، قدّمت "المؤسسة الدولية للتنمية"، ذراع البنك لمساعدة الدول الأشد فقراً، تمويلاً قيمته 1.3 بليون دولار على شكل تدخّلات طارئة، واستثمارات في الأصول البشرية والمؤسسية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5910) قراءة

Total time: 0.4477