آخر الأخبار :
غوغل تبشر مستخدميها بإطلاق تطبيق "دردشة" يشبه ذلك بهواتف أيفون شاهد فيديو.. عراقي يطرد أمه حافية القدمين ويطلب تنزيل الفيديو على "الفيسبوك"! التحالف يعلن تفجير طائرة مسيرة للحوثيين كانت تحمل متفجرات في هذا المكان ! جمعية الصرافيين اليمنيين تصدر بيان هام بشأن اسعار الصرف إلى كافة المعنيين المحليين بالشأن اليمني بعد ارتفاع كبير للدولار.. جمعية الصرافة تدعو إلى الإضراب لحين اشعار آخر (اسعار الصرف) عاجل: اندلاع المعارك في الحديدة والقوات المشتركة تتهم الحوثي بمهاجمتهم لبؤات تتحالف ضد أسد ويلقنَّه درساً قاسياً (فيديو) رواية المقاومة الجنوبية والحزام الأمني حول المعارك التي اندلعت مؤخراً في شبوة شاهد بالفيديو.. لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر بالفيديو.. دبابة تدهس سيارة «بي إم دبليو» .. شاهد ماذا حدث لها في ثواني

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

فضحية: “وثائق” تكشف من أين تأتي كميات المشتقات النفطية التي تباع في السوق السوداء

فضحية: “وثائق” تكشف من أين تأتي كميات المشتقات النفطية التي تباع في السوق السوداء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-10-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
حصل “يمنات” على وثائق تؤكد منح شركة النفط اليمنية شركات تجارية كميات من المشتقات النفطية لتسويقها في السوق المحلية، رغم أن عملية التسويق من اختصاص الشركة.
 
وتؤكد الوثائق التي ينشر “يمنات” نماذج منها موافقة شركة النفط على منح تلك الشركات كميات من المشتقات النفطية و تقييدها على فرع الشركة بمحافظة صنعاء.
 
ويأتي منح هذه الكميات للشركات بالمخالفة لتوجيهات من المدير التنفيذي للشركة والتي تشدد على مخاطبة المصانع و المصالح و وكلاء المحطات بأن الشركة هي من ستتولى توفير احتياجاتهم من المشتقات النفطية.
 
غير أن هذه التوجيهات تم مخالفتها لاحقا بتوجيه المنشآت بتحميل كميات من المشتقات النفطية للشركات التجارية، بمبرر تغطية احتياج السوق.
 
و يرى مختصون أن منح هذه الكميات للشركات التجارية يؤدي إلى تسربها إلى السوق السوداء، التي تشهد تناميا غير مسبوق، و يتم فيها البيع بأسعار تتراوح بين (16 – 18) ألف ريال لدبة البترول و الديزل سعة “20” لتر.
 
و أشاروا إلى أن القانون أعطى شركة النفط الحق في استيراد و تسويق المشتقات النفطية ومراقبة أسعارها، غير أن صمتها عن تنامي السوق السوداء وفي ظروف كظروف الحرب و الحصار يضعها أمام طائلة المسألة.  
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2282