آخر الأخبار :
آخر تحديث اسعار الدولار والسعودي امام الريال اليمني مساء اليوم الخميس 15 نوفمبر في صنعاء وعدن فيديو يكشف ماذا فعلت جماعة الحوثي بمخازن ومستودعات المؤسسة العامة للكهرباء في الحديدة أول تعليق من الحوثي على مقتل عريس من آل حطاب بهمدان.. ويهدد بمحو القبيلة من الوجود (تفاصيل) أسر قيادي حوثي في دمت .. وهجوم لقوات الجيش على الحوثيين يسفر عنه سقوط قتلى وجرحى (تفاصيل) ياسين سعيد نعمان يعلق على وقف المعارك في الحديدة .. ويتحدث عن خطأ الإعلام العسكري يكشف ماذا حدث اليوم في الحددية برغم الهدنة (تفاصيل) عاجل: بشرى سارة من الشركة اليمنية للغاز تعلن انتهاء ازمة الغاز بصنعاء (تفاصيل) إليكم الآن آخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء اليوم الخميس 15 نوفمبر في صنعاء وعدن تعز: انتفاضة شعبية في الحجرية رفضا لتواجد اللواء الرابع مشاه الذي يسعي لتفجير الوضع عسكريا في الحجرية قصة الطفلة كرامة .. إحدى ضحايا ألغام الحوثيين في اليمن (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مواجهات عنيفة بين الحوثيين في إب تسفر عن مقتل قيادي حوثي وآخرين

مواجهات عنيفة بين الحوثيين في إب تسفر عن مقتل قيادي حوثي وآخرين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-10-2018    | منذ: 4 أسابيع مضت
أفادت مصادر خاصة أن اشتباكات عنيفة جرت اليوم الأحد بين فصيلين تابعين لجماعة الحوثي في محافظة إب أسفرت عن مصرع ثلاثة أشخاص بينهم قيادي حوثي.
 
المصادر أوضحت لـ «وكالة 2 ديسمبر» أن القيادي الحوثي محمد الدواء لقي حتفه إضافة إلى عنصرين آخرين ينتميان للجماعة في مؤشر يدل على خروج صراع الأجنحة داخل الحركة إلى العلن.
 
وأضافت أن الاشتباكات التي جرت على خلفية تقاسم النفوذ داخل محافظة إب أدت إلى مصرع القيادي محمد الدواء الذي ينتمي إلى مديرية القفر ومسلحين آخرين ينتميان إلى خارج المحافظة في معركة استمرت لساعات.
 
موضحة أن الدواء تمكن أيضا من قتل مسلحين اثنين قبل أن يلقى حتفه في اشتباكات أثارت حالة من الرعب والقلق بين السكان.
 
وتصاعدت الخلافات بين قيادات الحوثي في محافظة إب إلى مستوى غير مسبوق وخرجت بعضها عن السيطرة.
 
وتعود تلك الخلافات إلى تقاسم النفوذ داخل المحافظة وكذا الصراع على الجبايات الضريبية والمالية غير القانونية.
 
وتعيش محافظة إب منذ أكثر من ثلاث سنوات فوضى أمنية عارمة ارتفعت معها جرائم الاختطاف والقتل ونهب للممتلكات العامة والخاصة لتتطور إلى اشتباكات داخل الحركة الحوثية ذاتها.
 
وكانت صراعات مماثلة تفجرت بين قيادات الجماعة في العاصمة المختطفة صنعاء على خلفية الموارد التي يتم جبايتها من رسوم ضرائبية ومالية غير قانونية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2192