آخر الأخبار :
قوات الجيش والمقاومة تدخل شخب والفاخر والحوثيون يتلقون ضربات موجعة الطب الشرعي يؤكد تعرض طفل حزيز للاغتصاب قبل القتل.. والقبض على المشتبه الرئيسي بالجريمة وزير الدفاع محمد المقدشي يفتح النار من جديد بشأن الولاءات الضيقة للجيش قائد في الجيش الإيراني يعترف بأن الحوثيين جزء من قواتهم ويقول: ثقافة القوات المسلحة الإيرانية تم نقلها إلى جماعة الحوثي في اليمن مجهولون يختطفون قائد الشرطة العسكرية بتعز.. وأنباء عن الإفراج عنه بشروط ! بعد ارتفاع الدولار.. البنك المركزي اليمني يصدر إعلان جديد (نصه) بعد دحر الحوثيين من العديد من المواقع في الضالع.. الجيش والمقاومة يصلان إلى مشارف أولى مناطق محافظة إب شاهد فيديو .. اللاعب البرازيلي سيرجيو ريكارد في الحرم المكي الشريف بعد إعلان دخوله الإسلام عصابة تقوم بسرقة طقم تابع لألوية العمالقة في عدن.. وهذا ما حدث لها! الحوثيون يقتلون نجل الشيخ الحميقاني تعذيباً داخل سجنونهم .. والرئيس هادي يتصل به

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مواجهات عنيفة بين الحوثيين في إب تسفر عن مقتل قيادي حوثي وآخرين

مواجهات عنيفة بين الحوثيين في إب تسفر عن مقتل قيادي حوثي وآخرين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-10-2018    | منذ: 7 أشهر مضت
أفادت مصادر خاصة أن اشتباكات عنيفة جرت اليوم الأحد بين فصيلين تابعين لجماعة الحوثي في محافظة إب أسفرت عن مصرع ثلاثة أشخاص بينهم قيادي حوثي.
 
المصادر أوضحت لـ «وكالة 2 ديسمبر» أن القيادي الحوثي محمد الدواء لقي حتفه إضافة إلى عنصرين آخرين ينتميان للجماعة في مؤشر يدل على خروج صراع الأجنحة داخل الحركة إلى العلن.
 
وأضافت أن الاشتباكات التي جرت على خلفية تقاسم النفوذ داخل محافظة إب أدت إلى مصرع القيادي محمد الدواء الذي ينتمي إلى مديرية القفر ومسلحين آخرين ينتميان إلى خارج المحافظة في معركة استمرت لساعات.
 
موضحة أن الدواء تمكن أيضا من قتل مسلحين اثنين قبل أن يلقى حتفه في اشتباكات أثارت حالة من الرعب والقلق بين السكان.
 
وتصاعدت الخلافات بين قيادات الحوثي في محافظة إب إلى مستوى غير مسبوق وخرجت بعضها عن السيطرة.
 
وتعود تلك الخلافات إلى تقاسم النفوذ داخل المحافظة وكذا الصراع على الجبايات الضريبية والمالية غير القانونية.
 
وتعيش محافظة إب منذ أكثر من ثلاث سنوات فوضى أمنية عارمة ارتفعت معها جرائم الاختطاف والقتل ونهب للممتلكات العامة والخاصة لتتطور إلى اشتباكات داخل الحركة الحوثية ذاتها.
 
وكانت صراعات مماثلة تفجرت بين قيادات الجماعة في العاصمة المختطفة صنعاء على خلفية الموارد التي يتم جبايتها من رسوم ضرائبية ومالية غير قانونية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1138