آخر الأخبار :
نص بنود إتفاق الأطراف اليمنية بشأن محافظة تعز اليماني يكشف عما قاله للأمين العام للأمم المتحدة عندما حاول تقريبه ومحمد عبدالسلام للمصافحة (فيديو) الدولار يسجل أول تراجع له بعد اتفاق السويد .. (السعر الجديد) تصريحات مثيرة من وزير الداخلية «الميسري»: أي يمني يصدق الحوثيين فهو حمار يستحق أن يركبوا على ظهره نص البيان الصادر عن سفراء الدول الخمس في مجلس الأمن بخصوص اليمن «14» بنداً.. اخبار الساعة ينشر البنود الكاملة لأتفاق السويد حول مدينة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة أول تعليق من بن سلمان على «اتفاق السويد» ويكشف أسباب التوقيع عليه ! جماعة الحوثي تخرق اتفاق السويد قبل أن يجف حبره .. وسقوط اول قتيل بعد الاعلان عن الاتفاق إليكم .. أسعار الدولار والريال السعودي عصر الخميس 13 ديسمبر في محلات الصرافة بصنعاء وعدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ياسين سعيد نعمان يعلق على وقف المعارك في الحديدة .. ويتحدث عن خطأ

ياسين سعيد نعمان يعلق على وقف المعارك في الحديدة .. ويتحدث عن خطأ

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-11-2018    | منذ: 4 أسابيع مضت
علق السياسي اليمني سفير اليمن لدى بريطانيا الدكتور سعيد نعمان، على قرار وقف الحرب في الحديدة غربي اليمن، بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية وبين جماعة الحوثي الانقلابية.
 
وقال ياسين في صفحته على الفيسبوك، "كل دعوة تهدئة تصدر عن المجتمع الدولي ويستجيب لها التحالف والشرعية يسجلها الحوثيون انتصاراً لأنها غالباً ما تكون عامل إنقاذ لهم".
 
واضاف: "لا يقوم الحوثيون ببلع ألسنتهم كما يفعل أولئك الذين يتمتعون بقدر من الحياء حينما يواجهون نفس الموقف، بل يرفرفون بطيش الطائر المبلول، وينثرون ما علق به من قاذورات في كل إتجاه .
 
وتابع ياسين: "لا حظوا تصريحاتهم عن الانتصارات في الحديدة بعد ضغوط الدبلوماسية الدولية بوقف عمليات استعادتها".
 
وقال الدبلوماسي اليمني: "متى سندرك أن استعادة الدولة يحتاج الى إجتياز الهوة التي تفصل بين السلام الحقيقي وطيش السفهاء الذين يوظفون دعوات السلام لاستعادة النفس ومواصلة الحشد لتدمير البلاد".
 
وختم ياسين منشوره قائلا: "التراجع عن استعادة الحديدة ، إذا صح ، هو قرار خاطئ بكل المقاييس ولن يسهم في تحقيق السلام وإنما في إستمرار الحرب ومواصلة التدمير والمعاناة الانسانية".
 
وكشفت وكالة فرانس برس الفرنسية، عن تلقي الحكومة توجيهات بوقف العمليات العسكرية في الحديدة، أما السبب فبحسب مصدر عسكري فهو إتاحة الفرصة للمنظمات الإنسانية لإجلاء كوادرها ونقل بعض الجرحى، وفتح ممرات آمنة لمن يرغب من السكان بالنزوح إلى خارج المدينة.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.6003