آخر الأخبار :
قائد في الجيش الإيراني يعترف بأن الحوثيين جزء من قواتهم ويقول: ثقافة القوات المسلحة الإيرانية تم نقلها إلى جماعة الحوثي في اليمن مجهولون يختطفون قائد الشرطة العسكرية بتعز.. وأنباء عن الإفراج عنه بشروط ! بعد ارتفاع الدولار.. البنك المركزي اليمني يصدر إعلان جديد (نصه) بعد دحر الحوثيين من العديد من المواقع في الضالع.. الجيش والمقاومة يصلان إلى مشارف أولى مناطق محافظة إب شاهد فيديو .. اللاعب البرازيلي سيرجيو ريكارد في الحرم المكي الشريف بعد إعلان دخوله الإسلام عصابة تقوم بسرقة طقم تابع لألوية العمالقة في عدن.. وهذا ما حدث لها! الحوثيون يقتلون نجل الشيخ الحميقاني تعذيباً داخل سجنونهم .. والرئيس هادي يتصل به ارتفاع مهول للدولار اخر اسعار الصرف اليوم السبت 25 مايو 2019م الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس وفاة مرافق مدير شرطة تعز متأثرا بإصابته بنيران عصابة غزوان المخلافي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

سقوط قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة في صنعاء

سقوط قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة في صنعاء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-03-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
قُتل ستة مسلحين وجرح آخرين في تجدد لاشتباكات قبلية في مديرية همدان بمحافظة صنعاء .
 
وقال مصدر قبلي أن المواجهات تجددت بين قبيلتي الجائفي والجرباني، أمس الخميس، ما أدى إلى سقوط ستة قتلى وجرح نحو 10 من الطرفين .
 
وأوضح المصدر، أن الخلاف يعود إلى تنازع على جبل في المنطقة، كان يقوم اللواء علي بن علي الجائفي بتأجيره على مصنع أسمنت عمران لاستخراج مواد في صناعة الأسمنت، غير أنه وبعد مقتل الجائفي في قصف الصالة الكبرى بصنعاء بدأت قبيلة الجرباني بادعاء ملكية الجبل، وتصاعد الخلاف بين الطرفين إلى اشتباكات في ديسمبر الماضي، وتدخلت وساطة قبلية آنذاك قبل أن تتجدد المواجهات .
 
وأشار المصدر إلى أن جماعة الحوثي تقوم بتغذية الصراع، وتحريض قبيلة الجرباني، ضد قبيلة الجائفي، نكاية باللواء خالد الجائفي القائد السابق للواء 26 حرس جمهوري في البيضاء، والذي رفض الاستمرار في عمله بعد انقلاب الحوثيين .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1085