أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

مبادرة شباب بلس بلس تختتم المرحلة الثانية من برنامج "خطوة نحو المستقبل"

- شباب بلس بلس

تختتم مبادرة شباب بلس بلس (شباب++) يو غدٍ الأحد الموافق 29/4/2012  المرحلة الثانية من برنامج "خطوة نحو المستقبل " الممول من الصندوق الوطني للديمقراطية NED ضمن برنامج تنمية القدرات القيادية الذي نفذه مركز القانون الدولي الإنساني و حقوق الإنسان . جيث يهدف برنامج "خطوة نحو المستقبل" إلى مساعدة طلبة الثانوية على تنمية قدراتهم و تحديد مجال تخصصهم و ميولهم الدراسي الجامعي من خلال الدورات و الزيارات المقدمة لهم .

تم استكمال المرحلة الثانية من البرنامج بالزيارات الميدانية التي استمرت لمدة 3 أيام و بمشاركة 26 طالبة من الصف الثاني الثانوي من مدرسة 7 يوليو للبنات. حيث زارت الطالبات يوم الأربعاء 25/4/2012 مركز الإرشاد النفسي و الذي بدوره رحب بزيارتهن و هناك أدت الطالبات اختبارات تحديد الميول و عرفن ميولهن من خلال تقييم اخصائيي المركز ، و في يوم السبت 28/4/2012 كانت الزيارة للمعهد الفني و التقني ثم لكلية الآداب ، و اليوم الأحد كانت الجولة في جامعة تعز- الحبيل حيث تعرفت الطالبات على كلية الهندسة و تقنية المعلومات و أقسامها و معاملها ، ثم على كلية العلوم التطبيقية و أقسامها و معاملها ، ثم على كلية العلوم الإدارية ، و أخيراً على كلية الحقوق.

وقد لقيت الزيارات و التي تم التنسيق لها مسبقاً - ترحيباً كبيراً و تعاوناً من ِقبل كل من مركز الإرشاد النفسي و المعهد الفني و التقني ، و كل الكليات التي تم زيارتها و لقي البرنامج لديهم تقديراً لأهميته شاكرين للجميع تعاونه من رؤساء أقسام و دكاترة و معيدين و موظفين .

Total time: 0.0669