أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

بتنسيق من منظمة رقيب الحقوقية .... فريق صحفي وحقوقي نسائي يزور نهم ويطلع على اوضاع النساء والاطفال المنتهكة

- بشرى العامري

  زار فريق من الصحفيات والناشطات الحقوقيات في منظمة رقيب لحقوق الانسان  منطقة نهم الخميس الماضي لاستطلاع ومعرفة الوضع الانساني في المنطقة والالتقاء بالنساء والاطفال ومعرفة ماعانوه خلال فترة الحرب الماضية وما يعانوه اليوم من وضع معيشي صعب ومدى الانتهاكات التي تعرضت لها تلك الفئتين والتي غالبا ماتكون هي اول ضحايا الحروب والصراعات المسلحة .

ويعتبر الفريق النسائي الذي زار المنطقة بتنسيق منظمة رقيب الحقوقية  وشارك فية ناشطات من عددمن المنظمات اول فريق نسائي يزور 

المنطقة ويرصد الانتهاكات الخاصة بالمرأة والطفل هناك .

وسيقوم الفريق بعمل مؤتمر صحفي يتوقع ان يكون الاسبوع القادم لللاعلان عن نتائج الزيارة والمشاهدات وعرض بعض القصص الانساني

كما سيتم خلال المؤتمر اشهار المنظمة التي تعني بحقوق الانسان وتهتم بمناطق القبائل ومناطق النزاع وبخاصة قضايا الاختطاف والتقطع .

والاختفاء القسري ,كما سيعلن عن بعض البرامج التي تنفذها المنظمة في الفترة القادمة. 

إلى ذلك أكد رئيس المنظمة د/عبدالله الشليف ان منظمته قامت برصد انتهاكات حقوق الانسان في مناطق أرحب ونهم وبني جرموز  في الفترة الماضية وانها بصدد تنفيذ زيارة ميدانية مشابهة لقرى ارحب وبني جرموز اليومين القادمين ,كما انها بصدد تنفيذ حملة توثيق قانوني لتلك الانتهاكات لنحاكمة المتسببين فيها.
من جهته اشاد الاخ مرزوق حطروم من اهالي منطقة نهم (قرية ثومه ) بزيارة الفريق مطالبا المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني بزيارة المنطقة للوقوف على معاناة اهلها.

الجدير ذكره ان منطقة نهم التي تبعد عن امانة العاصمة صنعاء مايقارب 35 كيلو متر قد شهدت منذ عام  حربا ضروسا بين ابناء المنطقة الذين انضموا الى الثورة والمعسكرات المتواجدة هناك والنقاط العسكرية التي استحدثت هناك ويصادف الخميس الماضي العاشر من مايو سقوط اول قذيفة واول صاروخ على المنطقة

Total time: 0.0461