أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصدر عسكري يكشف عن آخر تطورات انسحابات القوات العسكرية في أبين

استكملت قوات الجيش الحكومي والانتقالي الجنوبي مساء الاربعاء، سحب آخر قواتها من محوري "الشيخ سالم، والطرية"، بالتزامن مع بدء انتشار وحدات من ألوية العمالقة عند خطوط التماس بين الطرفين شرقي محافظة أبين (جنوب البلاد).
 
وقال مصدر عسكري حكومي ان كتائب من اللواء الثالث حماية رئاسية انسحبت من مواقع تمركزها في منطقة الطرية شمالي زنجبار إلى معسكر "عكد" الواقع في بلدة "الخديرة" جنوبي مديرية لودر بالمحافظة ذاتها.
 
بالتزامن مع ذلك انسحبت وحدات من اللواءين الثاني والثالث دعم وإسناد التابعين للانتقالي من منطقتي الطرية والشيخ سالم إلى مواقعهما السابقة، حيث من المقرر أن يعود الأول إلى المقر الرئيس للواء في محافظة أبين، فيما غادر الثاني صوب معسكر بئر أحمد في مديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن.
 
في غضون ذلك، بدأت قوات من الألوية الأول والثاني والثالث عمالقة الانتشار في خطوط التماس السابقة بين الجيش والانتقالي، بين مدينتي زنجبار وشقرة برفقة وحدات محدودة من التحالف، قبل أن تغادر الأخيرة لمواصلة الإشراف على تنفيذ البند الخاص بإعادة الانتشار الأمني في زنجبار إلى جانب اللجنة العسكرية السعودية.
 
ونفذت قوات ألوية العمالقة أعمال نزع للألغام والعبوات الناسفة في بلدة الشيخ سالم، فيما من المرجح ان تواصل مسحها الميداني لنزع الألغام والأجسام المتفجرة من كل مناطق المواجهات في محافظة أبين.
 
.

Total time: 0.067