أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

وسائل إعلامية أمريكية : جو بايدن سيعلن رفع الحظر عن دخول مواطني بعض الدول ذات الأغلبية المسلمة إلى الولايات المتحدة

 
 
أفادت وسائل إعلام أميركية بأن الرئيس المنتخب جو بايدن سيصدر عددا من الأوامر التنفيذية، من بينها رفع الحظر عن دخول مواطني بعض الدول ذات الأغلبية المسلمة، وذلك بمجرد تسلمه السلطة في 20 من الشهر الجاري.
 
وجاء في مذكرة تداولتها وسائل الإعلام الأميركية عن رون كلين المرشح لمنصب كبير الموظفين بالبيت الأبيض في إدارة بايدن، أن الأوامر التنفيذية تتضمن رفع الحظر الذي فرضه الرئيس الحالي دونالد ترامب على دخول مواطني دول ذات غالبية مسلمة للولايات المتحدة، والعودة إلى اتفاق باريس للمناخ الذي كانت إدارة ترامب قد انسحبت منه.
 
وتشمل الأوامر أيضا تمديد فترة السماح الخاصة بقروض الطلبة، وفرض ارتداء الكمامات في المباني الفدرالية وعند السفر بين الولايات، إضافة إلى منع إجلاء المستأجرين غير القادرين على دفع الإيجار.
 
وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" (New York Times) إن مستشاري بايدن يأملون أن تؤدي هذه المراسيم التي ستصدر خلال الأيام العشرة الأولى، دون انتظار الكونغرس، إلى إيجاد إحساس بزخم العهد الجديد حتى لو انشغل مجلس الشيوخ بمحاكمة ترامب.
 
وقد قدم بايدن أعضاء الفريق العلمي لإدارته المقبلة، وأكد في مؤتمر صحفي عقده السبت في مدينة ويلمنغتون بولاية ديلاوير، أنه سيولي أهمية كبيرة للعلم في إدارته.
 
وقال بايدن إنه سيطلب من فريقه العلمي أن يحرص على الاستجابة لـ5 ضرورات؛ هي جائحة كورونا، وبناء الاقتصاد، ومواجهة أزمة المناخ، وريادة الولايات المتحدة في التكنولوجيا، وضمان الثقة المستدامة بالعلم.
 
 
المصدر : الجزيرة نت

Total time: 0.0683