أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محكمة تريم تحكم بالإعدام على مغتصب وقاتل الطفل ريان ..تفاصيل

 
أصدرت محكمة تريم الابتدائية بواد حضرموت، حكما بإعدام متهم في حادثة اغتصاب وقتل طفل حدث في المدينة منتصف ديسمبر 2020.
 
وعقدت جلستها العلنية الثالثة برئاسة فضيلة القاضي محمد علي سعيد بن طالب ، رئيس المحكمة للنظر في قضية محاكمة المتهم في جريمة قتل الطفل الحدث/ريَان عبدالله عبود بن سلم الذي استشهد في تلك الجريمة الوحشية الشنيعة الذي هزت مشاعر الرأي العام في تريم وحضرموت وارتكبها المتهم مساء يوم الأثنين 14 ديسمبر 2020م .
 
وفي الجلسة قام فضيلة القاضي محمد علي بن طالب باستعراض وتلاوة حيثيات وأسباب الحكم والذي حكمت به عدالة المحكمة وجاء منطوقه على النحو التالي:- أولاً:- إدانة المتهم/حسن محمد عبدالله بن سلم بتهمتي الاغتصاب والقتل العمد المنسوبتين إليه وفقاً وقرار الاتهام.
 
ثانياً:- يعاقب المدان/حسن محمد عبدالله بن سلم بالحبس خمس سنوات مع النفاذ على تهمة الاغتصاب ثالثاً:- يعاقب المدان/حسن محمد عبدالله بن سلم بالإعدام قصاصاً رمياً بالرصاص حتى الموت قوداً بالمجني عليه/ريان عبدالله بن سلم .
 
رابعاً:- يلزم المدان/حسن محمد عبدالله بن سلم بدفع مبلغ وقدره مليونان ريال يمني تعويضاً عن ما لحق أولياء الدم من الضرر وأتعاب التقاضي .
 
خامساً:- حق الإستئناف للأطراف .
 
وكانت عدالة المحكمة استمعت الاثنين لثلاثة من الشهود الذين حضروا إلى قاعة المحكمة وهم من الذين كانوا متواجدين في موقع الحادثة وإرتكاب الجريمة لحظة أكتشفها والحصول على جثة الطفل الحدث/ريان بن سلم مقتولاً بداخل شنطة ملابس كبيرة في الغرفة الخاصة للمتهم في بيت والده بمنطقة القرية بمديرية تريم وأعطوا خلال شهادتهم وصفاً متكاملاً لمسرح تنفيذ الجريمة وما سمعوه من اعترافات صريحة من قبل المتهم وردة فعله عند سؤالهم له لماذا أرتكبت هذه الجريمة ، وتم من قبل الشهود الرد على جميع الأسئلة المطروحة عليهم من قبل رئيس المحكمة والنيابة العامة ومحامي اولياء الدم ومحامي الدفاع .
 
كما استعمت عدالة المحكمة لشهادة الشاهدة الرابعة الذي حضرت إلى قاعة المحكمة وأفادت في شهادتها كيف قام المتهم باستدراج المجني عليه الطفل/ريان بن سلم وإدخاله إلى منزله وأغلاق الأبواب عليه وعدم خروجه من داخل المنزل على الإطلاق حتى وجدوا جثته داخل شنطة ملابس داخل غرفة المتهم .
 
بعدها استمعت عدالة المحكمة لمحتوى تقرير الطبيب الشرعي الذي تم تلاوته من قبل وكيل النيابة العامة في تريم وما تضمنه التقرير من شرح مفصل من خلال قيامه بمعاينة وتشريح جثة المجني عليه الطفل ريان بن سلم .
 
وطلبت عدالة المحكمة من النيابة عرض ما تبقى لديها من أدلة ثبوتية للجريمة فقامت النيابة بعرض أدلة الجريمة أمام عدالة المحكمة المكونة من الشنطة والكرتون وملابس المجني عليه وحذائه وما كان يحمله من متطلبات طلبت منه أمه أحضارها من البقالة القريبة من بيتهم لاستخدامها في تجهيز وجبة العشاء ، والذي قام بإحضارها قبل أن يعترض طريقه الجاني ويستدرجه إلى داخل بيته ويقوم باغتصابه وقتله بكل وحشية وبشاعة وتم مواجهة المتهم بها وأعترف بتلك الأدلة  .
 
كما استمعت عدالة المحكمة للمرافعات الختامية لأطراف القضية والذي بدأتها النيابة العامة الذي قدمها وكيل النيابة القاضي/سعيد لرضي و الذي أكد على تمسكها الكامل بما جاء في نص قرار الاتهام الموجه للمتهم والمطالبة بالقصاص العادل تعزيراً.
 
وأضاف وكيل النيابة في مرافعته بالحديث عن بشاعة الجريمة  و وحشيتها وفظاعتها ومؤثراتها وآثارها ليس على اٍسرة المجني عليه فقط بل على المجتمع والرأي العام في منطقة القرية وتريم وحضرموت .
 
وبعد استماع هيئة عدالة المحكمة لكل ما قدمته جميع الأطراف وجهت سؤالها للمتهم بما يريد أن يطلبه من عدالة المحكمة فطالب بعرضه على إختصاصي نفسي وعقلي ، قتم سؤاله عن أي معاناة او أمراض كان يعاني منها قبل أرتكابه لهذه الجريمة فقال لا .
 
وأقرت المحكمة رفع وقائع هذه الجلسة وحجز القضية إلى جلسة يوم الأربعاء القادم 20/يناير/2021م للنطق بالحكم النهائي من قبلها كمحكمة ابتدائية  المنعقدة اليوم الاربعاء.
 

Total time: 0.0533