أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لأول مرة تفاصيل تكشف عن اعتقال النساء الثمان التابعات للحوثي في مأرب

 
كشفت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب، مساء الثلاثاء، تفاصيل اعتقال عدد من العناصر المرتبطة بقيادات جماعة الحوثي  في صنعاء كانت تخطط لتنفيذ أعمال تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة.
 
وأوضح بيان أمني لشرطة محافظة مأرب، أن ضبط العناصر تم بعد عملية رصد ومتابعة دقيقة منذ وصول بعض عناصر الخلية من صنعاء وتتبّع تحركاتها التي شرعت فيها ومن ثمّ إلقاء القبض عليها ولا تزال التحقيقات جارية.
 
وقال البيان إن ما تروج له جماعة الحوثي ليس إلا محاولة مفضوحة لجأت إليها للتغطية على أساليبها الدنيئة والاجرامية في استغلال النساء اليمنيات وإجبارهن بأساليب تتنافى مع أخلاق اليمنيين وقيمهم وأعرافهم، في أعمال إجرامية خطيرة. حسب قوله.
 
 وكانت مصادر أمنية في مأرب ، كشفت السبت الماضي عن إلقاء القبض، على خلية تجسس حوثية مكونة من ثماني نساء، في مدينة مأرب، و عثر بحوزتها على لواصق ألغام فردية وأجهزة تحديد مواقع، وكشفت التحقيقات الأولية عن ارتباطهن بعدد من الأشخاص المتواجدين في مأرب ، وتم العثور في تلفوناتهن على رسائل بأشخاص تم اغتيالهم.
 
وأوضحت المصادر أن القبض على عضوات الخلية يأتي بعد عملية رصد وتعقب استخباراتي استغرق شهرا كاملا حيث تم القبض عليهن في أحد المنازل وسط مدينة مأرب. وبحسب بيان شرطة محافظة مأرب، فأن ما تروجه الجماعة ووقياداتها حول مداهمات أو ترحيل نساء يمنيات خارج البلد هو أمر عار عن الصحة وكذب... وقال ان الجماعة تهدف من خلا ذلك "لتحقيق أهداف سياسية من خلال استثارة عواطف الناس والتحشيد بيافطات مكذوبة ومُختلقة ضد مأرب التي يعرفها اليمنيون جميعا
 

Total time: 0.0645