أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

اليابان تبتكر نظاماً يتيح التعرف على الوجوه حتى مع ارتداء كمامات

اخبار الساعة
 
ابتكرت شركة NEC اليابانية مؤخرًا، نظاما جديدا يمكنه التعرف على الوجوه والتحقق من هوية الأشخاص حتى مع ارتدائهم أقنعة الوجه. ولا يحتاج النظام الجديد، الذي يمكن استخدامه عند بوابات الأمن، أكثر من ثانية واحدة للتعرف على الوجوه وتحديد هويات الأشخاص من خلال أقنعتهم، وتزعم الشركة أن معدل دقة التحقق يزيد عن 99.9%. ويستخدم النظام بالفعل حالياً…
 
 
ولا يحتاج النظام الجديد، الذي يمكن استخدامه عند بوابات الأمن، أكثر من ثانية واحدة للتعرف على الوجوه وتحديد هويات الأشخاص من خلال أقنعتهم، وتزعم الشركة أن معدل دقة التحقق يزيد عن 99.9%.
 
 
ويستخدم النظام بالفعل حالياً من قبل شركات عالمية، بما في ذلك الخطوط الجوية السويسرية الدولية ولوفتهانزا.
 
وقال شينيا تاكاشيما، مساعد مدير قسم المنصة الرقمية في شركة NEC: “يقيس نظامنا الأجزاء غير المغطاة بقناع، مثل زوايا العين والتجاعيد حولها، نركز بشكل خاص على هذه الأجزاء ونتحقق من الوجوه”.
 
 
 
وكانت الشركة تعمل بالفعل على النظام قبل تفشي الفيروس، استجابة لمطالب معينة في اليابان، حيث يعتبر ارتداء الكمامات في الحياة اليومية هناك شائعاً أثناء مناسبات عدة ولأغراض متعددة.
 
 
 
ومع إلزامية ارتداء كمامات الوجه منذ تفشي وباء كوفيد 19، تراجعت فعالية أنظمة وتقنيات التعرف على الوجوه بشكلها التقليدي، والذي يعتمد على البحث عن تفاصيل الوجه بما في ذلك الأنف والفم، لذا برزت الحاجة لتقنية جديدة أكثر تطوراً.
 
 
المصدر : متابعات

Total time: 0.1632