أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

احذر:تطبيق أندرويد شهير بمليار عملية تنزيل قد يتسبب باختراق هاتفك

اخبار الساعة
 
هل سبق لك استخدام تطبيق SHAREit؟ إنه تطبيق شائع جداً تم تنزيله أكثر من مليار مرة، يتيح لك مشاركة الملفات مع أشخاص آخرين لديهم نفس التطبيق على هواتفهم.
 
قال تقرير صادر عن شركة الأمان “ترند مايكرو” إن إصدار أندرويد من تطبيق SHAREit يمكن استخدامه لسرقة المعلومات الشخصية أو حتى استخدامه كباب خلفي للاستيلاء على الهواتف. وعلى الرغم من إخطار المسؤولين عن التطبيق حول العيوب الموجودة فيه، إلا أنهم لم يصححوا هذه العيوب بعد.
 
قال التقرير إن العيوب في SHAREit يمكن أن يتم الاستفادة منها من خلال تطبيق ضار أو رمز خادع. ونظرًا لأن SHAREit يتيح للمستخدمين إرسال أدوات تثبيت تطبيقات أندرويد لبعضهم البعض فقد يجد المهاجم سهولة في اختراق هواتفهم.
وبما أن تطبيق SHAREit يحفظ الألعاب التي تم تنزيلها في دليل غير محمي، يمكن لأي تطبيق أندرويد آخر الوصول إليه. أظهر فريق ترند مايكرو أنه يمكنهم تثبيت نسخة ضارة من “تويتر” باستخدام هذه العملية.
 
كيف تحمي نفسك من هذه الثغرات
للتأكد من أنك في مأمن من ثغرات SHAREit والهجمات المماثلة، انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات> الوصول الخاص للتطبيقات> تثبيت تطبيقات غير معروفة ومعرفة عدد التطبيقات التي لديها القدرة على تثبيت تطبيقات أخرى بمفردها.
قم بإيقاف تشغيل هذا الإذن لكل تطبيق ما عدا متجر “غوغل بلاي”.
 
ستحتاج أيضاً إلى تشغيل أحد تطبيقات مكافحة الفيروسات لنظام أندرويد، الذي سيكتشف أي تطبيق أو رابط ضار على الهاتف، بحسب ما أورد موقع “تومز غايد” الإلكتروني. 

Total time: 0.277