أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

باسندوة يلتقي غول وأوردغان ويقول إن اليمن تطمح للاستفادة من التجربة التركية.

- متابعات

التقى رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة أمس الخميس بالرئيس التركي عبدالله غول ورئيس الوزراء رجب طيب أوردغان في إطار زيارته إلى تركيا.

وبحسب وكالة سبأ فقد أكد الرئيس التركي خلال لقائه باسندوة مساندة بلاده لكافة الجهود الرامية لانتشال اليمن من وضعه الراهن ووقوفها الى جانب الشعب اليمني في مختلف الظروف،مشيرا إلى أهمية أن يسود روح التفاؤل بين كافة الأطراف السياسية والاجتماعية من اجل بناء اليمن الجديد.

وقال غول ان تركيا تنظر باهتمام بالغ إلى مؤتمر الحوار الوطني القادم في اليمن نظرا لأهميته في تحقيق التقارب والتوافق بين جميع اليمنيين للسير نحو الغد الأفضل.

كما أكد على ضرورة أن تتضمن الاصلاحات الدستورية المرتقبة ترجمة وتحقيق مصالح الشعب اليمني بدرجة أساسية، لتحقيق العدالة ورفع الظلم، لإحداث التأثير الايجابي المنشود.

كما التقى باسندوة برئيس الوزراء رجب طيب أوردغان الذي أكد مسانده بلاده لليمن وتقديم الدعم اللازم لوصول اليمن إلى التنمية و البناء والازدهار الاقتصادي.

وأبدى أوردغان استعداد بلاده لاستقبال المزيد من الجرحى اليمنيين في المشافي التركية وتقديم أوجه الرعاية العلاجية والطبية لهم.
وعبر باسندوة عن تطلع اليمن بثقة، إلى مزيد من الدعم التركي في الفترة القادمة لمساعدة حكومة الوفاق الوطني على انجاز استحقاقات المرحلة الانتقالية والخروج من الظروف الراهنة والانطلاق صوب تحقيق التنمية والنهوض المنشود.

ووجه باسندوة دعوة رسمية لنظيره التركي لزيارة اليمن في أقرب فرصة ممكنة، والذي وافق بدوره على هذه الدعوة على أن يتم تحديد الزيارة في وقت لاحق.

Total time: 0.0463