أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ناطق الجيش في حكومة هادي يدعو الصليب الأحمر للضغط على جماعة الحوثي لانتشال جثث قتلاها

اخبار الساعة
 
دعا الناطق باسم الجيش الوطني العميد عبده مجلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر للضغط على قيادات الحوثي  لانتشال جثث قتلاها، من مناطق صرواح، وهيلان والمخدرة، والمناطق المجاورة لها، ممن زجت بهم بعمليات انتحارية، وأودت بهم إلى محارق الموت والهلاك.
 
وقال العميد مجلي في إيجاز صحفي ان أبطال الجيش والمقاومة الشعبية في جبهات (مأرب والجوف وصنعاء والضالع) وبعمليات قتالية، وهجومات نوعية، حققوا انتصارات مهمة، حيث تم التحرير والسيطرة على مواقع هامة وأن جماعة الحوثي فقد أنساقها وحشودها بصورة جماعية.
 
وأضاف أن المعارك المستمرة أسفرت عن سقوط المئات من عناصر الجماعة ، كما تم القبض على أعداد منهم.
 
وأفاد بأن جبهات محافظة الجوف أهمها جبهة الخنجر والمرازيق ودحيضة والجدافر، يواصل فيها الجيش عملياته النوعية وتنفيذ الكمائن المحكمة، التي حققت أهدافها بالسيطرة على المواقع الحاكمة، وإلحاق الخسائر المادية والبشرية،بالجماعة الانقلابية، وبأقل الخسائر في صفوف الجيش والمقاومة.
 
وأشار العميد مجلي إلى أن جبهات مأرب الشمالية الغربية والغربية يخوض الجيش والمقاومة فيها ملحمة بطولية، حيث كبدت الحوثيين من الخسائر ما يزيد عن خسائرها طيلة سنوات.. مؤكداً بأن المعركة البطولية للجيش أظهرت مدى التماسك والتلاحم الشعبي مع جيشه، وبدعم وإسناد من التحالف العربي، الذي كان له الإسهام الكبير في تدمير الآليات والتعزيزات، القادمة إلى الحوثيين من مناطق سيطرتها، إضافة إلى شن الغارات المحكمة على تجمعاتها ومواقعها العسكرية، محققة أهدافها وبدقة.
 
 
ودعا العميد مجلي المواطنين في مناطق سيطرة الحوثي إلى عدم الزج بأبنائهم مع الجماعة في معارك خاسرة ضد الشعب ونظامه الجمهوري. 
 
 

Total time: 0.0749