أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحديدة:تاجيل الجلسة الخاصة بمحاكمة قتلة الرئيس الصماد

 
عقدت الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة جلستها التاسعة  لمحاكمة المتورطين باغتيال الرئيس  صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى السابق ومرافقيه .
 
وفي الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي عبد الحفيظ المحبشي وعضوية القاضيين حمود عبدالله القليصي ومحمد لطف الزبيري، وحضور رئيس النيابة الجزائية المتخصصة القاضي وضاح القرشي ووكيل النيابة الجزائية المتخصصة القاضي أحمد محمد الشامي، قدمت النيابة مذكرة تتضمن ردودها على ما تقدم به محاميي المتهمين المستأنفين المحبوسين احتياطيا من طعون واستعرضت اهم ما ورد فيها من نقاط، كما قدم محامي أولياء الدم مذكرة رده على الطعون التي تقدم بها محاميي المتهمين واستعرض أهم ما ورد فيها من نقاط .
 
وأقرت الشعبة التأجيل إلى جلسة قادمة بناء على طلب محاميي المتهمين المستأنفين لتمكينهم من التعقيب على مذكرتي النيابة العامة وأولياء الدم وإحضار ما لديهم من شهود وأدلة.
 
وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة قضت في 24 من أغسطس الماضي بإعدام 16 متهما حدا وتعزيرا وقصاصا لإدانتهم بالتهم المنسوبة إليهم في قرار الاتهام ومنها جريمة اغتيال الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه، وإرجاء الفصل في الدعوى الجزائية المرفوعة ضد بقية المتهمين الأجانب.
المصدر : الاعلام الأمني

Total time: 0.0543