أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ينما أكثر من نصف الشعب اليمني لايجد قوت يومه مصادر تكشف: ترتيبات استقبال ابو راس كلفت 90 مليون ريال يمني

- سامي الصوفي

قالت مصادر مطلعة في الدائرة المالية للمؤتمر الشعبي العام،  أن تكاليف حشد واستقبال نائب رئيس الوزراء السابق صادق امين ابو راس، تجاوز الـ 90 مليون ريال.

وقال المصدر أن المبالغ صرفت على شكل مكافئات مالية لمن تم حشدهم، ولسائقي الباصات وعقال الحارات الذين حشدو اعداد كبيرة من طلاب المدارس والجامعات والعمال بالأجر اليومي الذين تم جمعهم من الجولات.

 


وكان نائب رئيس الوزراء السابق، صادق امين ابو راس، وصل إلى صنعاء ظهر اليوم بعد رحلة علاج دامت قرابة السنة، بعد إصابتة بإصابات بليغة في حادث دار الرئاسة في يونيو من العام الماضي.

يشار إلى أن منظمات دولية وإنسانية حذرت من تفاقم الوضع الإنساني في اليمن، وذلك نتيجة ارتفاع معدلات الفقر والبطالة التي تشير إلى أن نصف السكان مهددون بالمجاعة.

وكانت مساعدة السكرتير العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية منسقة شؤون الإغاثة في حالات الطوارئ فاليري اموس، قالت إن اليمن يواجه كارثة المجاعة، وأن الوضع الانساني هناك في تدهور حاد خلال الأشهر القليلة الماضية.

يذكر ان تقرير دولية أكدت بأن نسبة الفقر تتزايد في اليمن وهناك تقريبا في حدود 50 بالمائة يعيشون على اقل من دولارين في اليوم.

المصدر : متلبعات
تعليقات الزوار
1)
محمدشرف الكحلاني -   بتاريخ: 04-06-2012    
انتم امراض ماعاد معكم من اخبار
2)
شيخ الجن -   بتاريخ: 04-06-2012    
كنت اتوقع بعد ماحصل للعصابة في جامع النهدين ان يقدم اعتذاره للشباب في الساحات والميادين ولكن اتضح ان لوثة الفساد اصابة عقله وضميره المريض

Total time: 0.0563