أخبار الساعة » فنون وثقافة » فنون

العثورعلى جثة فنانة عربية داخل شقتها بهولندا وعليها آثار طعنات حادة!

أكد سليمان الرز لـCNN بالعربية مقتل شقيقته الفنّانة رائفة في هولندا، الثلاثاء 16 مارس/ آذار 2021، حيث فارقت الحياة "بسبب تعرضها لطعنات حادة، وفشل الإسعافات الأولية التي تلقتها من الشرطة بإنقاذ حياتها."
وقال الرز إنّ عائلة الفنّانة الراحلة في دمشق تلقت نبأ وفاتها صباح الأربعاء، عن طريق إحدى صديقاتها المقيمات في هولندا، وعلموا أيضاً أنّ التفاصيل حول حادثة مقتلها، والدوافع وراءها، لن تكون متوفرة قبل الأحد المقبل، لحين استكمال الشرطة الهولندية تحقيقاتها.
 
وخيّم الحزن على العديد من الفنّانين السوريين، الذين صدموا بمقتل زميلتهم رائفة الرز في هولندا، وسط ظروف غامضة. ولخصّت الفنّانة أمل عرفة قصتها، بكلمات مؤثرة عبر حسابها على "تويتر" نعت فيها زميلتها الراحلة. وقالت عرفة: " يا وجع قلبي، رحتي لآخر الدنيا مشان أمان إبنك.... بيتك الدافي صار مسرح جريمة!!!!... الله ياخدلك حقك من اللي قتلك..."، وكشفت تفاصيل زيارتها الأخيرة لرائفة في هولندا، وأنها كانت تخطط لزيارةٍ قريبة إلى دمشق.
 
 
وعُرفت الفنّانة الراحلة في الوسط الفني باسم رائفة أحمد، وكانت من زملاء أمل عرفة في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، وتخرجت منه مطلع تسعينيات القرن الماضي، إلا أنّ الشهرة لم تكن حليفتها، حيث شاركت بأدوارٍ ثانوية في عددٍ محدود من الأعمال التلفزيونية السورية، كـ "غزلان في غائبة الذئاب" و"أهل الراية2"، والجزء الثاني من مسلسل "دنيا"، إلى جانب تقديمها عدة أدوارٍ مسرحية.
 
وتداول العديد من الفنّانين السوريين، خبر العثور على جثتها في منزلها بهولندا، وسط ظروفٍ غامضة، وعبروا عن صدمتهم، وحزنهم الشديد لمقتلها، ونعوها بكلماتٍ مؤثرة، عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.
 

Total time: 0.243