أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هادي للمبعوث الأمريكي لليمن :" للأسف لم تلتزم المليشيات الانقلابية ومن خلفها ايران بمساعي السلام "

استقبل عبدربه منصور هادي  صباح اليوم وبحضور نائبه  علي محسن صالح ورئيس الوزراء معين عبدالملك، المبعوث الامريكي الى اليمن تيموثي ليندر كينج‏ ومعه سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن كريستوفر هنزل.
 
وخلال اللقاء أكد الرئيس عبدربه دعمه للمبعوث الامريكي وتذليل مهامه الرامية الى تحقيق السلام، الذي ينشده الجميع في وقدمت من أجله التضحيات والتنازلات لحقن الدماء وتحقيق الامن والاستقرار للشعب اليمني والذي يحافظ على ثوابته الوطنية ووحدته وامنه واستقراره.
 
وقال هادي " للأسف لم تلتزم المليشيات الانقلابية ومن خلفها ايران بمساعي السلام في مختلف المحطات واخرها اتفاق ستوكهولم بل تمادت في تهديداتها لاستهداف الأبرياء وحصار مارب بالصواريخ الايرانية والمسيرات لقتل النازحين في مخيماتهم والاعتداء على الاعيان المدنية في المملكة العربية السعودية.. مشيرا الى انه لا يمكن للشعب اليمني قبول التجربة الايرانية مطلقا ومهما كلف من ثمن.
 
وأكد هادي على عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين اليمن والولايات المتحدة في ملفات وجوانب شتى منها مكافحة الارهاب وامن واستقرار ووحدة اليمن وحماية الممرات المائية والملاحة الدولية ومواجهة التدخلات الإيرانية في المنطقة.. منوها بمكانة ودعم الولايات المتحدة الأمريكية لليمن لتجاوز تحدياتها.
 
من جانبه ثمن المبعوث الامريكي جهود  هادي وحكومته  تجاه السلام الذي ينشده الشعب اليمني مؤكدا دعم الولايات المتحدة للحكومة الشرعية.
 
وقال "يسعدنا أن نضعكم امام الجهود التي تبذل لإحلال السلام وفقا للمبادرة السعودية والتي نأمل لها النجاح لمصلحة الشعب اليمني، بما يفضي لإيقاف الحرب بالتعاون مع شركائنا جميعاً بما يحفظ وحدة اليمن وامنه واستقراره وبالتعاون مع جهود المبعوث الاممي".
 
واكد على تعزيز العلاقة الاستراتيجية مع اليمن في مواجهة التحديات كافة ومنها مكافحة الارهاب وحماية الممرات الدولية والتدخلات في المنطقة، كما تناول اللقاء جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
 
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ووزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك.

Total time: 0.0534