أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الارياني يحذر من كارثة انسانية جراء موجات النزوح الجديدة في مأرب

حذر معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة من كارثة انسانية كبيرة جراء موجات النزوح الجديدة لمئات الأسر في مخيمات (الميل، الخير، تواصل) بمحافظة مأرب بعد تكرار الاستهداف المتعمد من قبل جماعة الحوثي بالصواريخ وقذائف المدفعية.
 
وأوضح ان استهداف جماعة الحوثي لمخيمات النزوح أدت إلى إصابة العشرات من النساء والاطفال بجروح متفاوتة، وتدمير مساكن وممتلكات النازحين..مجددا التذكير بأن مأرب تضم أكبر تكتل للنازحين من العنف الذي خلفه انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من ايران حيث يبلغ عدد المخيمات 139 مخيما تتوزع على مختلف مديريات المحافظة.
 
وأشار الارياني بحسب ما ونقلته وكالة سبأ الشرعبية إلى أن المحافظة استقبلت (2،231،000) نازح، يشكلون 60٪ من اجمالي النازحين في مختلف المحافظات، والذي يعادل 7.5٪ من إجمالي سكان اليمن، وان الأرقام مرشحة للارتفاع في ظل استمرار موجات النزوح جراء تصعيد مليشيا الحوثي في مختلف جبهات مأرب.
 
ودعا الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمنظمات المعنية بحقوق الانسان وحماية اللاجئين للقيام بمسئولياتها القانونية والانسانية والاخلاقية، ووقف الهجمات التي تتعرض لها مخيمات النزوح والتي تفاقم الوضع الإنساني المتردي وتقوض الجهود المبذولة للتهدئة وانهاء المعاناة الإنسانية في اليمن.
 

Total time: 0.0576