أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

نصائح صحية تلخص أهم مايجب عليك القيام به في رمضان

اخبار الساعة
 
من أجل الحصول على صحة جيدة خلال شهر رمضان يجب الحفاظ على الصحة من خلال اللجوء إلى الغذاء المناسب الذي يساعد على الوقاية من حالات الوهن والضعف التي قد تصيب الصائم، ولهذا حرصنا أن نستعرض أهم النصائح الرمضانية الصحية من خلال ما يلي. 
 
نصائح رمضانية صحية
 
1. عدم إهمال وجبة السحور
تعتبر وجبة السحور من أهم الوجبات التي يجب الإهتمام بها من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على القيمة الغذائية العالية والتي تقاوم العطش وتمنع الشعور بالجوع.
يجب الحرص على تناول السحور في وقت متأخر، مما يساعد على التقليل من الشعور بالجوع والعطش.
 
تناول كمية كافية من الماء خلال وجبة السحور.
يجب أن يوجد على وجبة السحور نوع من الأطعمة التي تحتوي على البروتينات ومنها البيض أو الجبن، ونوع من الدهون الصحية مثل زيت الزيتون ومن الممكن أن يضاف إلى الأطعمة على السحور.
اختيار نوع من الفواكه والخضروات التي يٌنصح بأن يتم تناولها على السحور.
2. التقليل من كمية الطعام
عند تناول الطعام وخاصة على وجبة الإفطار عليك بالتقليل من كمية الطعام الذي يتم تناوله، حيث أن كثرته تؤدي إلى حدوث مشكلات صحية، ومنها عسر الهضم والتلبك المعوي والإصابة بالكسل والخمول.
 
التقليل من الحلويات من النصائح الصحية في رمضان
 
3. التقليل من الحلويات
يشتهر شهر رمضان بالحلويات التي يحرص الجميع على تناولها، ولكنها تمثل خطورة على حياة الإنسان، حيث بالرغم من أنها تمد الجسم بالطاقة إلا أن استهلاكها بكميات كبيرة قد يؤدي إلى الإصابة بالإنسداد في الشرايين، والتسبب في حدوث الجلطات القلبية والدماغية.
 
5 فوائد لانتظام النوم في رمضان.. مفتاح للصحة الجيدة
كما أنها قد تتسبب في الإصابة بالسمنة بسبب السكريات والسعرات الحرارية التي توجد بها.
 
4. الإبتعاد عن المشروبات الغازية
 
يلجأ الكثيرون إلى شرب المشروبات الغازية بعد وجبة الإفطار ظنا منهم أنها تساعد على الهضم، ولكنه يعتبر من العادات السيئة التي تؤثر على الصحة حيث تزيد من خطورة الإصابة بمرض السكري وهشاشة العظام، فضلا على أنها تؤدي إلى توسيع جدار المعدة مما يجعل الإنسان يشعر بالجوع بشكل أسرع.
 
5. ممارسة الرياضة
تعد الرياضة هامة خلال شهر الصيام حيث أنها تساعد على التخلص من الكسل والوهن الناتج عن الصيام.
 
ولكن يجب عليك الحرص على إختيار نوع من الرياضة البسيطة مثل رياضة المشي على أن تكون بين وجبتي الإفطار والسحور، فضلا على أن الرياضة تحمي من الإصابة من الأمراض وتعزز صحة القلب وتحمي الجهاز الهضمي من الأمراض.
 

Total time: 0.1446