أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جماعة الحوثي تقتحم مسجد السنة في مدينة الشرق بذمار وطرد الطلاب والقائمين عليه

 أقتحمت جماعة الحوثي المدعومة من إيران الأربعاء 21 أبريل/نيسان 2021م، مركزاً جديداً للسلفيين في محافظة ذمار، وقامت بطرد الطلاب والقائمين عليه، في إطار سلسلة جرائمها بحق السلفيين في اليمن.
 
مصادر محلية أفادت بحسب "خبر" للأنباء، أن الجماعة الحوثية أقتحمت بمجموعة مسلحة من عناصرها آخر مسجد لأهل السنة والجماعة المعروفة بالسلفيين والمسمى بـ (مسجد السنة) في محافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء.
 
وأضافت المصادر، أن مسلحي الحوثي اقتحموا المسجد في مدينة الشرق التابعة لمحافظة ذمار، وقاموا بإغلاقه ومصادرة مكتبته، كما أغلقوا منزل القائم على المسجد والمركز الشيخ "جميل بن مسعد المليكي"، وقاموا بطرده.
 
وبحسب المصادر، فإن الجماعة الحوثية منعت أداء صلاة التراويح في المسجد، وقامت بطرد الطلاب الذين يتلقون تعليمهم الديني فيه، وطرد القائم على المسجد التابع لدار الحديث بدماج.
 
وفي وقت سابق أقتحمت جماعة الحوثي مركز دار الحديث في منطقة زراجة، أحد أهم المراكز الدعوية التابعة للسلفيين في مديرية الحداء في محافظة ذمار، وقامت بالاستيلاء على المركز، وطرد الشيخ القائم على الدار “علي الفتوحي” وإجباره على المغادرة بصحبة العشرات من المشايخ وطلبة العلم الذين يتخذون من الدار مركزا لهم بقوة السلاح.
 
وفي المحافظة ذاتها، أقتحمت جماعة الحوثي وأغلقت خلال الأيام القليلة الماضية، الجامع الكبير في قرية حورور بمديرية ميفعة عنس، وأعتقلت القائمين عليه، كما أقتحمت وأغلقت مسجد السعيد بمدينة ذمار.

Total time: 0.0482