أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الجيش يستعيد مواقع من الحوثيين إثر معارك أوقعت 45 قتيلا غربي مأرب

حقق الجيش التابع لحكومة هادي المعترف بها دوليا، أمس الاثنين، تقدما ميدانيا في المعارك المتواصلة مع جماعة "الحوثي"، منذ نحو 100 يوم في محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن.
 
 وأفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك" بأن الجيش نفذ بإسناد من قبائل موالية له وغطاء جوي من طيران التحالف العربي، هجوما واسعا على مواقع لجماعة "الحوثي" في جبهة المشجح بمديرية صرواح غربي مأرب، دارت على أثره معارك عنيفة استمرت ساعات.
 
وأضاف أن "قوات الجيش اليمني تمكنت خلال الهجوم من استعادة مرتفعات مهمة بينها التلة السوداء غربي مأرب، بعد أيام من سقوطها بيد مقاتلي "الحوثي".
 
وأشار إلى إسقاط الجيش اليمني طائرة مسيرة مفخخة لـ"الحوثيين" أثناء اقترابها من مواقع لقواته في جبهة المشجح غربي مأرب.
 
ووفقا للمصدر، سقط خلال المعارك 38 قتيلا في صفوف العسكريين وجماعة "الحوثي"، في حين أصيب العشرات من الجانبين.
 
في السياق، نفذ الجيش الجيش اليمني كمينا لمهاجمين من "الحوثيين" في جبهة المخدرة شمالي مديرية صرواح غرب مأرب، أسفر عن مقتل 7 من الجماعة بينهم قيادي، حسب المصدر.
 
إلى ذلك، دارت معارك بين الجيش اليمني و"الحوثيين" في جبهة الكسارة شمال غربي مأرب إثر هجمات للجماعة، استهدف خلالها طيران التحالف بغارات مكثفة تحركات لـ "الحوثي" في الجبهة ذاتها، وفي جبهتي المشجح والمخدرة أدت إلى تدمير 6 آليات ومقتل من عليها.
 
من جهة ثانية، ذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة "الحوثي"، أن التحالف العربي نفذ 18 غارة جوية على مديرية صِرواح غربي مأرب، دون الإشارة إلى خسائر.
 
وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، استعادة عدة مواقع من جماعة "الحوثي" في جبهة المشجح غربي مأرب.
 
ومنذ ثلاثة أشهر، تشهد محافظة مأرب معارك محتدمة بين الجيش اليمني وجماعة "الحوثي"، إثر إطلاق الأخيرة حملة عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب، التي تمثل أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، حيث تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية.
 

Total time: 0.0533