أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

توقعات بهطول أمطار غزيرة اليوم الجمعة على هذه المناطق والأرصاد تحذر

 
أصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرته اليومية لأحوال الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة في مختلف مناطق الجمهورية.
 
وتوقعت النشرة  أن تكون الأجواء في المرتفعات الجبلية غائمة جزئياً الى غائمة والفرصة لا تزال مهيئة لتشكل السحب الركامية الممطرة الكثيفة المتفاوتة الشدة المصحوبة بالعواصف الرعدية على سلسلة المرتفعات الغربية والمناطق المحاذية لسهل تهامة خلال فترتي الظهيرة والمساء مع أحتمالية تكون الضباب أو الشابورة اثناء الليل اوالصباح الباكروذكرت النشرة أن المناطق الساحلية ستشهد أجواءغائمة جزئياً وهطول أمطار متفرقة على السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها كما تشمل الأمطار أجزاء من سواحل محافظتي تعز والحديدة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.
 
وأشارن إلى أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً نهارا مع إمكانية هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء منها أثناء فترتي الظهيرة والمساء، والرياح معتدلة السرعة تصل أقصى سرعة لها 15عقدة .
 
فيما ستشهد أرخبيل سقطرى أجواء غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 05 إلى 15 عقدة.
 
ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين:-* في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري وممرات السيول وبطون الأودية.
 
* سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو الشابورة المائية ومن الانزلاقات الطينية أو الصخرية.
 
* عدم إستخدام الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية تجنباً للأضرار المحتملة

Total time: 0.0527