أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أجواء ممطرة في 11 محافظة يمنية، والأرصاد تحذر المواطنين من الطقس خلال24ساعة قادمة

اخبار الساعة
 
 
أصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرته اليومية لأحوال الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة في مختلف مناطق الجمهورية.
 
وتوقعت النشرة ، أن تشهد المرتفعات الجبلية طقسا صحوا إلى غائم جزئياً يتحول الى الغائم على المنحدرات الجبلية المحاذية للسهول الساحلية الغربية والجنوبية والفرصة مهيئة لهطول امطار متفرقة خلال فترتي الظهيرة والمساء على اجزاء من المرتفعات الغربية لمحافظات ( لحج، تعز، إب، ريمة، المحويت، حجة وصعدة ) واجزاء من المرتفعات الجنوبية لمحافظات (لحج، أبين، شبوة وحضرموت) مع رياح نشطة نهارا مثيرةَ للأتربة والغبار على المرتفعات الداخلية والهضاب.
 
وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية سيكون فيها طقس صحو إلى غائم جزئياً،حار ورطب تتراوح فيها درجات الحرارة العظمي بين 34 - 38 درجة مئوية والرياح جنوبية الى جنوبية غربية على السواحل الجنوبية والشرقية نشطة تصل سرعتها الى 20عقدة، بينما تكون شمالية غربية معتدلة على الساحل الغربي .
 
وأشارت النشره إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس مغبر نسبيا وحار إلى شديد الحرارة نهاراَ تتراوح فيها درجات الحرارة العظمى بين 38- 45 درجة مئوية مع تواجد خلايا متفرقة من السحب الممطرة على أجزاء منها والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية تصل سرعتها الى 22 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.
 
فيما ستشهد أرخبيل سقطرى طقس صحو الى غائم جزئياً، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها الى 35 عقدة تعمل على اضطراب البحر وإرتفاع الموج.
 
وحذر المركز الوطني للأرصاد :-1- قاطني المناطق الصحراوية والساحلية من الأجواء الحارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة .
 
2- مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن من إضطراب البحر وإرتفاع الموج .
 
3- المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بتوخي الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم .
 
كما ينبه المركز قاطني المناطق الصحراوية والمرتفعات الداخلية والهضاب من تواجد العوالق الترابية والغبار بسبب نشاط الرياح السطحية.
 

Total time: 0.3604