أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

الأولمبي المصري يقتنص نقطة ثمينة من أنياب إسبانيا

فرض التعادل دون أهداف كلمته على مواجهة مصر وإسبانيا، صباح اليوم الخميس، في افتتاح المجموعة الثالثة بمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو.
 
وفشل الماتادور الإسباني في اقتحام الحصون الدفاعية المصرية على مدار 90 دقيقة من الصمود، وتألق أبناء المدرب شوقي غريب في إبعاد المحاولات الإسبانية، بينما خرج الثنائي داني سيبايوس وأوسكار مينجوزا، لاعبي إسبانيا للإصابة في الشوط الأول.
 
وحصد منتخبا مصر وإسبانيا أول نقطة في هذه المجموعة، قبل لقاء الأرجنتين وأستراليا في نفس المجموعة.
 
حماس الفراعنة
 
بدأت المواجهة بحماس واضح في أداء الفراعنة ومحاولات لإيقاف استحواذ الإسبان، ونال أحمد أبو الفتوح البطاقة الصفراء للخشونة ضد مينجوزا وأمسك الشناوي عرضية سهلة من الجبهة اليسرى.
 
أبعد حجازي عرضية إسبانية مع استحواذ تام للاعبي لاروخا في وسط الملعب، وحاول الفراعنة الخروج بالكرة بالتمرير إلى طاهر ولكن بلا خطورة على مرمى الإسبان.
 
وأضاع أسينسيو أول فرصة حقيقية في المباراة، بعد تمريرة سيبايوس السحرية إلى مينجوزا الذي أرسل تمريرة إلى أسينسيو، لكنها اصطدمت بالدفاع المصري بجانب القائم.
 
وأشرك منتخب إسبانيا اللاعب خيسوس فاييخو بدلاً من أوسكار مينجوزا للإصابة بعد مرور 20 دقيقة، ووجه ريان أول تسديدة مصرية على مرمى إسبانيا في يد الحارس.. وأمسك الشناوي بتسديدة سهلة من أسينسيو.
 
إنقاذ القائم
 
 
 
رد القائم تصويبة صاروخية من سيبايوس، وأبعد الونش عرضية فاييخو ووجه طاهر تصويبة بلا خطورة ونال طاهر إنذارا للخشونة ضد سيبايوس الذي غادر مصابا وحل بدلا منه جون مونكايولا في الدقيقة 45.. وأبعد حجازي عرضية إسبانية مع نهاية الشوط الأول بالتعادل.
 
بدأ الشوط الثاني باستحواذ إسباني وعرضية خطيرة أبعدها الونش بعد تدخل من الشناوي، وأمسك الشناوي محاولة إسبانية في منطقة الجزاء، ثم انطلاقة من أويارزابال مع إلتحام من حجازي داخل منقطة الجزاء وانطلق أبو الفتوح ولكن بلا خطورة.
 
أشرك منتخب مصر الثلاثي إبراهيم عادل وصلاح محسن وعمار حمدي بدلاً من طاهر محمد طاهر وإمام عاشور وأحمد ريان في الدقيقة 63، ووجه عمار تسديدة قوية فوق العارضة ودفع المنتخب الإسباني بأوراقه الثلاثة سولير ورافا مير وبريان جيل.
 
أبعد الونش محاولة إسبانية جديدة، وأرسل فتوح عرضية سهلة أبعدها الدفاع الإسباني بسهولة ثم عرضية آخرى من كريم العراقي، أبعدها فاييخو ونال أحمد حجازي إنذارا للخشونة وسدد رافا مير فوق العارضة بعد اصطدامها بالحائط البشري.
 
حصار إسباني
 
كثف المنتخب الإسباني حصاره على دفاع الفراعنة في الدقائق الخمس الأخيرة، وأمسك الشناوي برأسية خطيرة من رافا مير ودفع المنتخب المصري بالظهير الأيمن كريم فؤاد على حساب كريم العراقي.
 
ارتبك الشناوي في إبعاد تسديدة إسبانية في اللحظات الأخيرة ولكن حجازي أبعد الكرة خارج الملعب ثم تصدى الدفاع المصري لتصويبة آخرى من سولير النشيط ودفع مدرب منتخب مصر باللاعب أحمد رمضان على حساب رمضان صبحي.
 
ضاعت فرصة خطيرة لإسبانيا بخطأ دفاعي من حجازي ولكن فاييخو أضاع فرصة التقدم بتسديدة بجوار القائم وخرج اللقاء بالتعادل بين المنتخبين.

Total time: 0.0991