أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

كيف تنهض من على سريرك في برد الشتاء ؟

اخبار الساعة
برد الشتاءهل تكافح دوما للنهوض من على السرير كل صباح في أيام برد الشتاء التي نشهدها الآن؟ إذا قد تساعدك النصائح التالية في التغلب على كسلك والنهوض للقيام بالأنشطة المطلوبة منك في هذا الشتاء وتزويد طاقتك.
 
كيف تنهض من على سريرك في برد الشتاء ؟
هذه النصائح ستفيدك في مكافحة برد الشتاء ، فخلق نظام يومي سليم وصحي، يساعد الجسم على الاعتياد على العادات الصحية المضبوطة التي تمنحك الطاقة والنشاط بشكل مستمر، لذلك اتباع هذه النصائح وهي:
 
تمتع بضوء الشمس
فقدان ضوء الشمس، يمكن أن يعطل التوازنا لإيقاعك اليومي، خاصة فيما يخص دورات الاستيقاظ والنوم، عندما يكون الجو مظلم في الخارج، يقوم جسمك بإنتاج هرمون الميلاتونين، مما يخلق الشعور بالنوم.
 
قم بفتح الستائر واسمح بدخول الضوء لغرفتك، وسيكون من الأفضل أن تقوم بالخروج في ضوء الشمس لتحسين ضغط الدم، وتحسين المزاج.
 
الفترة المناسبة للنوم
عدم أخذ قسط كاف نم النوم يجعلك تشعر بالنعاس وعدم القدرة على القيام بالأنشطة في اليوم التالي، ولكن لا تتخيل أن القيام بالعكس هو الأصح، فالنوم لفترات طويلة أيضا خاصة مع هذا الجو البارد المغري، سيجعلك تشعر بالبطء في النهوض بالصباح.
 
لذلك اذهب إلى فراشك في مواعيد ثابتة، واحرص على النوم والاستيقاظ في نفس الموعد كل يوم، وتعتبر 8 ساعات كافية لأخذ قسط كاف من النوم، ولاتنسى أن تبتعد عن أجهزتك الإلكترونية وأي كافيين قبل النوم، لضمان ليلة هانئة من النوم.
 
ممارسة الرياضة.. إذا سمحت
نعلم أنه كلام مكرر، ولكن مهم، فممارسة الرياضة تمنح جسمك الطاقة المطلوبة للقيام بـأي نشاط، بل أنه جرعة بسيطة من الرياضة صباحا تمنح جسمك شعور رائع من الإندورفين.
 
يمكنك القيام بهذه التمارين في الهواء الطلق، أو حتى في صالات الجيم أو في منزلك حتى في وقت بعد الظهر الذي سيساعدك على تحسين نومك مساءا.
 
تناول الطعام
بدلا من القهوة قم بتناول الأطعمة المغذية والمفيدة لجسمك، والتي تقوم بتعزيز الطاقة، وحاول تجنب السكريات  التي ستمنحك شعور رائع في البداية، ولكن تسبب مشاكل لاحقة للصحة.
 
يمكنك تناول الشوفان في الصباح والذي يساعد على زيادة فيتامين ب، الذي يوفر تحويل الطعام لطاقة، بالإضافة إلى الكربوهيدرات بصورتها المفيدة للجسم.
 
يمكن أن يقدم جزء من سمك السلمون في وقت الغداء أوميغا 3 المضاد للالتهابات والذي يساعد على الحفاظ على تننبه الدماغ، بالإضغافة إلى تناول وجبات خفيفة مثل التوت الذي يوفر المغذيات لدعم عمليات الطاقة، والتي يمكن أن يساعدك خلال فترة ما بعد الظهيرة.

Total time: 0.258