أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

ساعة يد بوتن تكشف سر من أسرار بوتين .. فكيف خدع الغرب

فضح موقع استخباراتي، تفاصيل عملية خداع للقادة الغربيين قام بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك ليلة إعلانه استقلال “لوغانسك” و”دونيتسك” عن أوكرانيا .
 
ووفقًا لموقع “الديلي ميل” البريطاني، فقد اكتشف الموقع الاستخباراتي، أن بوتين وقع على مرسوم اعتراف روسيا باستقلال “لوغانسك” و”دونيتسك”، قبل اجتماعه الصوري مع مجلس الأمن القومي الروسي.
 
ولاحظت الجهات الاستخباراتية أن القنوات الإخبارية الروسية أعلنت عن اجتماع مجلس الأمن القومي الروسي ونقلته في تمام الساعة 4:52 دقيقة مساءً بتوقيت موسكو.
 
فيما رصدت الجهات التوقيت في ساعات اليد لكل من وزير الدفاع، سيرغي شويغو، ووزير الخارجية، سيرغي لافروف، كانت تشير إلى 11:45 دقيقة، وفي الجلسة نفسها ساعة عمدة موسكو تشير إلى 12:10 دقائق.
 
وعند ظهور “بوتين” في بثٍ آخر بعد ساعات أثناء توقيع اعتراف روسيا باستقلال “لوغانسك” و”دونيتسك” كانت ساعته تحمل مفاجأة حيث تشير إلى 10:15 دقيقة وهو ما يتطابق مع ممثلي الإقليمين الانفصاليين.
 
ووفقًا لما أظهرته ساعة بوتين؛ فإن توقيعه سبق اجتماع مجلس الأمن القومي الروسي؛ حيث انتبه لهذه النقطة فخلع ساعة يده ووضعها على الطاولة ولكن باقي الفريق لم يفعل ذلك وفضح المسرحية.

Total time: 0.0528