أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأسودي يكشف عن تجربته لاستخدام الانترنت المنزلي 4G بصنعاء ويتحدث عن سرعة خرافية

اخبار الساعة
تحدث خبر الامن السيبراني فادي الاسودي عن تجربته لخدمة الانترنت المنزلي 4g والسرعة التي وصلت اليه.
 
 وكتب الاسودي مقالا في صفحته على فيسبك قال فيه: 
 
يوم امس اخذت رواتر ال 4G من يمن نت، وسوف اتكلم في هذا المنشور عن تجربتي حتى اللحظة.
 
في البداية هناك نوعين من الرواترات نوع يسمى داخلي او Indoor مثل الذي في الصورة، والنوع الاخر خارجي او Outdoor وهناك لبس في النوعين فهناك كثير لايعرفون ماهو الفرق بين النوعين!النوع الاول الداخلي indoor هو يستخدم ك رواتر منزلي، ولكن يمكنك ايضا التنقل به خارج المنزل وفي اي مكان في المدن التي فيها تغطية 4G.
 
النوع الاخر وهو الخارجي outdoor ويتم استخدامه لتغطية الاماكن الضعيفة وفرضا قد يكون مقر سكنك في اطراف المدينة وهنا يتم تثبيت الرواتر الخارجي في واجهة البيت لكي يستقبل الانترنت.
 
اما عن السرعة فالسرعة تتفاوت بين 30 ميجابت بالثانية و 15 ميجابت بالثانية وبعض الاحيان تنقص قليلا او تزيد قليلاً، وكل هذا يعتمد على المنطقة التي تعيش فيها، وهناك اشخاص قد تكلمو عن ان السرعة بطئية جداً ولا تتجاوز 2 ميجابت، واعتقد ان السبب هو تغطية الابراج والله اعلم.
 
والشيء الثالث هو سؤال يسأله بعض الاخوة عن ربط الراوتر  مع Vlan اخر وبطه مع شبكة اخرى، فهذا الموضوع ممكن عن طريق الرواتر، وهناك بعض الميزات الجميلة مثل نظام الحماية الافتراضي في الرواتر هو WPA2 وهناك امكانية لمراقبة المستخدمين على الرواتر وحظر اي شخص على الشبكة بضغطة زر، وهناك قسم للمراقبة الابوية على الرواتر.
 
وهناك لبس اخر وهو هل يحتاج هذا الرواتر الى توصيل بالهاتف الثابت مثل خدمة ال ADSL، حيث ان في الاعلانات تكلمو عن خدمة الاتصالات للشبكة عبر هذا الرواتر، وهذا سبب لبس كبير لدى الكثيرين، وباختصار شديد الرواتر يأتي مزود ب jack او منفذ لكي تقوم بتوصيل اي جهاز هاتف ارضي لكي تقوم بالاتصال بالهواتف المحلية.
 
من الاشياء المزعجة التي لاحظتها هي عدم تنظيم عملية البيع فهناك تكدس كبير للمواطنين في مراكز مؤسسة الاتصالات وبطئ شديد في تنفيذ عمليات الشراء والبيع، والشيء الاخر هو انه مازال الى الان لاتوجد طريقة للاستفسار عن رصيدك الحالي، وأيضاً لاتوجد طريقة للتسديد.
 
طبعاً هذه تجربتي المتواضعة عن هذا الجهاز، وسوف اقوم بتحديث هذا المنشور في حال استجد اي شي 

Total time: 0.321