أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في أول رد صادم مكافحة الاتجار بالبشر تعتبر مدونة السلوك الوظيفي تكريس للاتجار بالبشر

اخبار الساعة
قالت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر إن مدونة السلوك الوظيفي امتداد لمروع كهنوتي عنصري خارج مما وصفته بـ "اقبية الجهل والتخلف".
 
وقالت إنها تؤكد "تؤكد ان النظرة الإستعلائية السلالية ومحاولة استبعاد الآخرين هي فكر اصيل ومتجذر في مشروع مليشيا الحوثي" حسب قولها.
 
مضيفة بالقول: " وتكشف حقيقة مشروعها الطبقي المخالف للدين والأعراف والقيم والمواثيق الإنسانية , بما يحمل من تضليل كبير وتزوير وتجريف للهوية الوطنية , كما انه هذه الوثيقة الخطيرة تمثل اعتداء صارخا على الحقوق والحريات والكرامة ومحاولة شرعنة ثقافة العبودية والاسترقاق الذي تمارسها تحت مسميات وشعارات مختلفة , ولن تكون آخرها استهداف شريحة موظفي الدولة  ومثقفيها  وكوادرها , بعد ان حرمتهم عمدا من رواتبهم ومستحقاتهم واجبرتهم على العمل الجبري بدون رواتب  قرابة خمس سنوات تحت مبررات ومسميات واعذار واهية تدحضها تصرفاتها ، باعطاء  الامتيازات والحوافز لموظفيها الجدد في كافة المرافق وفق معايير سلالية مقيتة حيث تمنحهم رواتب ومستحقات ومكافآت بشكل  دوري ومنتظم دون غيرهم من منتسبي القطاعات من ابناء الشعب اليمني".
 
وقالت إن جماعة الحوثي : مادت في إجرامها وتجبرها , بوضع مدونة استعبادية , مستبقة أي انفراجة في مسألة صرف الرواتب مستخدمة سلاح الجوع لترهيب أبناء الشعب اليمني وتساوم الموظفين بشكل رخيص وسافر بين الجوع والعبودية" بحسب البيان.
 
مضيفة بالقول: "ان ما تتضمنه تلك الوثيقة العنصرية من بنود  تعد امتهان لكرامة الموظف وتعد على حقوقه الشرعية والقانونية والدستورية  الذي كفلها له القانون والدستور اليمني والمواثيق  والعهود الدولية  الانسانية والتوقيع عليها يعد اقرارا وشرعنة لاشكال العبودية والاتجار بالبشر".
 
رابط البيان: https://yocht.org/?fid=105

Total time: 0.2262