أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الزنداني ينتقد عدم تواصل لجنة الإتصال مع العلماء وإشراكهم في الحوار الوطني ويطالب بإشراك كافة قوى الشعب اليمني في الحوار الوطني

- سامي الصوفي

 

أكد الشيخ الزنداني ـ رئيس هيئة علماء اليمن ـ أنه ليس لدى الهئية أي تحفظ أي طرف من المشاركة  في الحوار الوطني المزمع عقده خلال الأيام القادمة.

وشدد الزنداني  خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء على ضرورة أنهاء التمرد العسكري على قرارات رئيس الجمهورية، مؤكدا بأن استمرار التمرد العسكري على قرارات هادي سيظل اليمن مصدر للإرهاب .  

 فيما يخص اتهام أمريكا له بالارهاب أشار الزنداني إلى أن ذلك كذب ومحض افتراء، وانه مستعد للامتثال امام أي محكمة يمنية ومن لهم دليل في الداخل والخارج ان يقدمه .

وأشاد بجهود مبعوث الامين العام للامم المتحدة جمال بن عمر في حل الاوضاع في اليمن، مؤكدا انه لم يتلق بهيئة العلماء كون طرف خارج النزاع

ودعا رئيس الهيئة العلماء لتقديم نموذج في توحيد كلمتهم والتحرر من كل الاملاءات والصغوطات من الداخل والخارج .

وفي سياق متصل عبرت هيئة علماء اليمن عن احتجاجها اقصاء العلماء من المشاركة  في مؤتمر الحوار الوطني المزمع انعقاد خلال الفترة القليلة القادمة .

وطالب بيان صادرعن الهيئة  تمثيل جميع قوى الشعب الفعالة في مؤتمر الحوار الوطني دون اقصاء أوتهميش لأحد .

واضاف " عندما سمعنا عن مؤتمر الحوار الوطني وعن تشكيل لجنة للاتصال بسائر الجهات التي ستُحضر لمؤتمر الحوار الوطني وتحضره، كنا ننتظر ان تتصل اللجنة بالعلماء كما اتصلت بسائر الجهات الأخرى وانتهت فترة التواصل ولم يُدع.

وطالبت الهيئة من رئيس الجمهورية الذي وصفته بحسن تعامله مع العلماء بتشكيل لجنة من كبار العلماء لتكون مرجعا للمتحاورين في هذا المؤتمر تبين لهم هدى الله في كل ما يختلف فيه الناس.

كما طالبت جميع ابناء اليمن حكاما ومحكومين ان يكون هذا الحوار تحت سقف الدين الاسلامي الحنيف عقيدة وشريعة ، مؤكدة الجهود التي بذلها العلماء في نصح الحكام والمحكومين وتبصير الامة بواجبها الشرعي في كل المواطن التي تستدعي ذلك.

 

وقال البيان إن «العلماء لم يقِرَّ لهم قرارٌ بعد ما أصاب البلاد ما أصابها، فبذلوا جهودهم في نصح الحكام والمحكومين، وتبصير الأمة بواجبها الشرعي في كل المواطن التي تستدعي ذلك، وهم يتدارسون الآن أمور البلاد والعباد لتقديم الحلول الشرعية الناجعة التي تأخذ البلاد إلى الحياة الطيبة، وتعمق روح الأخوة والمحبة بين أبناء الشعب، فيُخيم عليهم الأمن والسلام».


وأضاف البيان «وقد حرص العلماء على أن يقدموا علاجا لمشكلة الفقر حتى لا يبقى في البلاد جائع أو محروم، كما اعتنى العلماء بدراسة أسباب التفرق والتمزق، وتقديم النصائح لإقامة العدل بين الناس وإيصال الحقوق إلى أصحابها، وإنصاف المظلومين من ظالميهم، وتعويض المتضررين مما أصابهم تعويضا عادلا مجزيا».

وبينت الهيئة انه كما اوجب الله على العلماء البيان فقد اوجب على الامة ان ترجع الى العلماء وتسألهم عن كل شئونها في الامن والسلم وفيما يشكل عليهم او يخفي من الاحكام الشرعية ، مشيرة ان علماء الهيئة يتدارسون حاليا امور البلاد والعباد لتقديم الحلول الشرعية الناجعة التي تأخذ البلاد الى الحياة الطبيعية وتعمق روح الاخوة والمحبة بين ابناء الشعب اليمني فيخيم عليهم الامن والسلام .

وهنأ علماء اليمن في بيانهم الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي بانتخابه رئيسا، سائلين له المولى عزوجل التوفيق والسداد

ودان العلماء ما تقوم به النظام السوري وجيشه من عدوان على الشعب وكأنها عدو اجنبي يغز البلاد والعباد مقترفة ابشع الجرائم التي ترق الى جرائم الحرب. داعين المسلمين الى التدخل لمنع المجازر التي تجرى في سوريا.

المصدر : متابعات

Total time: 0.0413