أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هذا ما قاله مندوب اليمن في نقاشات مجلس الأمن عن الحوثيين !

اخبار الساعة
طالبت الحكومة اليمنية بدور أكبر للمجتمع الدولي تجاه السلام في اليمن، من خلال الضغط على جما عة الحوثي وحلفائها في إيران.
 
ودعا مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، محمد السعدي، في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي، مساء الاثنين، إلى إيجاد مقاربة جديدة تجاه السلام لمواجهة التعنت الحوثي.
 
كما لفت إلى أن كل جهود مجلس الأمن والأمم المتحدة ستظل بعيدة المنال طالما استمر تدخل النظام الإيراني المارق في شؤون اليمن الداخلية.
 
متهما النظام الإيراني بمواصلة دعم الجماعة الحوثية لإطالة أمد الحرب وإزهاق أرواح آلاف اليمنيين وتعريض السلم والأمن الإقليمي والدولي للخطر.
 
تصعيد إيراني
 
ويعتبر اعتراض مجموعة من السفن التي تحمل الأسلحة الإيرانية المتجهة إلى اليمن منذ انتهاء الهدنة، تأكيدا على تصعيد نظام طهران عمليات تهريب الأسلحة وتحضيرا لجولة جديدة من الصراع في اليمن.
 
ودعا مندوب اليمن مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته في صيانة السلم والأمن الدوليين ووقف هذا السلوك المدمر الذي يهدف من خلاله النظام الإيراني إلى الهروب من الاستحقاقات الداخلية وتلبية مطالب الشعب الإيراني إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة من خلال دعم ما وصفها بالـ  الميليشيات الإرهابية.
 
وأضاف "يجب ردع الميليشيات الحوثية وإدراجها ضمن الجماعات الإرهابية".
 
كما أشار إلى أن الجماعة الحوثية لا تملك أي رغبة في السلام، وإنما تعمل على استغلال جهود الأمم المتحدة كغطاء لممارسة سلوكها الإرهابي بحق المدنيين والمنشآت المدنية في اليمن والمنطقة، وتهديد خطوط الملاحة الدولية والتهرب من أي استحقاقات ضمن جهود السلام.
 
واتهم السعدي جماعة الحوثي بالتضييق على اليمنيات على طريقة التنظيمات الإرهابية، في إشارة إلى القيود المتشددة التي فرضتها على حركة وتنقل ولباس المرأة في مناطق سيطرتها شمال اليمن.
 
وتطرق مندوب اليمن إلى وضع الناقلة صافر الذي يشكل تهديدًا خطيرًا لليمن والمنطقة والعالم، وأكد أنه ما لم يتم التعامل مع هذا الملف بشكل عاجل، فقد تصحوا المنطقة والعالم يومًا على كارثة بيئية وإنسانية واقتصادية وهو ما سيضاعف من حجم المعاناة الإنسانية وستكلف عشرات المليارات حال وقوعها، بالإضافة إلى تعطيل خطوط الملاحة الدولية، وتدمير الموارد الاقتصادية والمعيشية لملايين السكان في اليمن والمنطقة .
 
وحذر من تلاعب ومماطلة الحوثيين واستغلال هذا الملف للابتزاز السياسي.
 
معربا عن دعم الحكومة وتيسيرها للجهود التي تقودها الأمم المتحدة لمعالجة وضع الناقلة.

Total time: 0.2735