أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

السعودية: كاميرات المراقبة تفضح ممارسة صحية وهي تقوم بهذا العمل مع الأطفال الرضع

اخبار الساعة
أعلنت وزارة الصحة السعودية توقيف ممارسة صحية عن العمل ,أحالتها إلى النيابة العامة بعد اكتشافها أنها تصفع الرُضع على وجوههم في غرفة حديثي الولادة وذلك بعد الاطلاع على كاميرات المراقبة.
 
ووجهت النيابة العامة توصياتها بسجن الممارسة الصحية مدة 5 سنوات وغرامة مالية قدرها 100 ألف ريال بسبب الاعتداء على 11 رضيع مبررة أفعالها بضغوطات العمل.
 
وصرح مصدر مسؤول في النيابة العامة أن نيابة الاعتداء على الأشخاص انتهت إلى توجيه الاتهام لمواطنة تعمل ممارسة صحية في قسم حضانة الأطفال حديثي الولادة بالاعتداء على 11 طفلا حديثي الولادة "رضع".
 
وبالاطلاع على كاميرات المراقبة لغرفة حضانة الرضع تبين قيام المذكورة بممارسة عملها بقوة وعنف جسيمين على جسد أحد الرضع دون مراعاة للضوابط والمعايير الطبية المقررة تجاه حديث الولادة لمثل هذه الحالات، كما رُصد قيامها بالاعتداء على وجهه بالضرب ثلاث مرات، متجاوزة بذلك حدود ما لها من مسؤوليات وظيفية ومهام صحية بالجناية عمدا على أطفال حديثي الولادة معدومي الإرادة ومسلوبيها.
 
وكشفت إجراءات التحقيق قيام المذكورة بتكرار ارتكاب الأفعال الآثمة محل التجريم على 11 طفلا رضيعا مبررة ذلك بزعم ضغوطات العمل.

 

Total time: 0.3765