أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وفاة الدكتور اليمني حمدي الغزالي وزوجته جراء زلزال تركيا

 توفي اليوم الثلاثاء يمني وزوجته فيما أصيب العشرات من اليمنيين وذلك جراء الزلزال المدمر الذي ضرب عدداً من المدن التركية.
 
وقالت مصادر يمنية في تركيا "إن الطبيب حمدي الغزالي وزوجته توفيا اليوم الثلاثاء في مدينة مالاطيار التركية جراء الزلزال الذي ضرب المحافظة".
 
وأشارت المصادر إلى أنه تم العثور على جثة الغزالي وزوجته تحت الأنقاض عقب عملية البحث التي قامت بها فرق الإغاثة والطوارئ التركية.
 
وأكدت المصادر إصابة العشرات من الطلاب والمقيمين اليمنيين في المناطق التركية التي ضربها الزلزال فيما لا يزال هناك بعض العالقين تحت الأنقاض.
 
 وكان الاتحاد العام للطلاب اليمنيين في تركيا قد أعلن في وقت سابق إجلاء أول دفعة للطلاب اليمنيين من مدينة اسكندرون إلى مدينة كارامان.
 
وأكد اتحاد الطلاب أنه أرسل فريقاً لإجلاء 22 طالباً وطالبة من مدينة اسكندرون الذي ضربها الزلزال وتضررت بشكل كبير.
 
وأمس الاثنين أعلنت السفارة اليمنية في أنقرة أنها خصصت أرقاما للطوارئ لمتابعة أوضاع اليمنيين جراء الزلزال الذي ضرب البلاد.
 
وأهابت السفارة في بلاغ لها كافة اليمنيين المتواجدين في المدن التركية الى اخذ الحيطة والحذر والتقيد بكافة تعليمات السلامة.
 
وقالت السفارة إنها على تواصل مستمر مع رئاسة الجالية واتحاد الطلاب لمتابعة أوضاع اليمنيين في المناطق التركية المنكوبة.
 
وفي سياق متصل..قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، إن إجمالي محصلة الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا، فجر الإثنين، ارتفع إلى 5434 قتيلا و31 ألفاً و777 مصابا حتى الآن.
 
وأشار إلى انهيار 2749 مبنى في ولاية هطاي حسب الإحصاء الأولى، مبينا أن تعزيزات من كوادر البحث والإنقاذ في طريقها إلى الولاية ليتضاعف عدد الطواقم العاملة، اعتبارا من غد الأربعاء.

Total time: 0.0499