أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الخارجية السعودية: القسم القنصلي في سفارتنا بصنعاء مغلق «بصورة مؤقتة»

- متابعات

أكدت وزارة الخارجية السعودية إغلاق القسم القنصلي في سفارتها بصنعاء وهو ما عرقل دخول عشرات آلاف اليمنيين إلى أراضي المملكة منذ أكثر من شهرين.


وقالت الوزارة في تصريح لـ«مصدر مسؤول» نشر على وكالة الأنباء السعودية ان السفارة ليست مغلقة، وأن الإغلاق مقتصر على القسم القنصلي «وبصفة مؤقتة».


ولم يشر التصريح إلى موعد إعادة فتح السفارة.


وتابع المسؤول بالخارجية السعودية القول «ان هذا لا يعني الحيلولة دون قيام السفارة بإصدار التأشيرات اللازمة للحالات الإنسانية والمهمة التي تتطلب ذلك».


وتظاهر المئات من اليمنيين الذين يريدون الذهاب لأداء شعائر العمرة في صنعاء وتعز للمطالبة بإعادة فتح القسم القنصلي وإعطائهم تأشيرات دخول للأراضي المقدسة.


وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في وقت سابق إن ملك السعودية وعد بإعادة فتح السفارة أثناء اتصال أجراه الرئيس عبدربه منصور هادي.


ودشن ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي «الفيس بوك» حملة للمطالبة «بتدويل» الأراضي المقدسة.

 

وأغلق القسم القنصلي بالسفارة السعودية بعد اختطاف نائب القنصل السعودي في عدن عبدالله الخالدي من قبل جناح تنظيم القاعدة في اليمن، إضافة إلى تنظيم نشطاء مظاهرة أمام مبنى السفارة في صنعاء.

تعليقات الزوار
1)
محب حضرموت -   بتاريخ: 04-07-2012    
وتابع المسؤول بالخارجية السعودية القول «ان هذا لا يعني الحيلولة دون قيام السفارة بإصدار التأشيرات اللازمة للحالات الإنسانية والمهمة التي تتطلب ذلك».
أقول : مشكورين على هذا التعاون !!!!
صحيح مايحدث الآن من التعاون من قبل السفارة هو أكل أموال المساكين من سمسرةالعمرة زادت اضعااااافها وتأشيرات الفيز من قبل القربين من القنصل وغيره. حسبنا الله ونعم الوكيل
2)
محب اليمن -   بتاريخ: 04-07-2012    
الى متى نبقى تحت اقدام السعوديين الى متى يضل هذاالشعب امعة تعالوا بنا نركب الجمال والحمير ونذهب للعمرة بيت الله ليس ملك خائن الحرمين وانما هو ملك لله تعالى ان هؤلاء اصولهم كما يقول التاريخ يهودية حيث انهم ضاعفوا العمرة عشرات الاضعاف وفرضوها على الاربعين سنة كما يفعل الاسرائليين في القدس هل صدقتموني الان ان هؤلاء اصولهم اسرائلية ونطالب بأن لايكون بيت الله حكرا على ال سعود فهو للمسلمين جميعا

Total time: 0.0551