أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

تحذير صيفي من الأحذية الضيقة.. ما الذي تفعله بقدميك ؟!

يتسبب الجلوس لفترات طويلة في تراكم السوائل بالجسم ويؤدي لتورم الأطراف والساقين، لكن تبليلها بالماء يساعد في تقليل الانتفاخ.
 
تورم القدمين: ونصح خبراء وأطباء أن الأمر يستلزم الحصول على تبريد كافٍ للجسم|، وسرعان ما يصبح احتباس الماء بالجسم ملحوظًا كلما طالت فترات التعرض لموجات الحر، خاصة في الصيف.
 
وتوجد طرق مختلفة يمكن بها القضاء على احتباس الماء، ومن بينها: 1-الحركة: بمجرد أن تبدأ الشمس في الغروب وتنخفض درجات الحرارة يجب ممارسة تمارين رياضية، فالسير أو الركض الخفيف أو ركوب الدراجة وسط بيئة خضراء، كلها تنشط الدورة الدموية في الساقين.
 
2- تجنب الأحذية الضيقة: في حالة انتفاخ ساقيك وقدميك جراء ارتفاع درجات الحرارة فلن تحتاج إلى أحذية لتقييدها أكثر وما عليك إلا ارتداء أحذية مفتوحة ومريحة.
 
3- الحرص على التبريد كل فترة: ينصح بالاستحمام أثناء النهار وما عليك سوى تبليل الرجلين لبضع دقائق بالماء البارد ثم أخذ فترات راحة كل بضع ثوان وتدفئتها في الشمس مرة أخرى.
 
4- تنشيط الدورة الدموية: ارفع قدميك للأعلى، هذا يجعل من السهل على الدم أن يتدفق إلى القلب.
 
5- الأكل والشرب بشكل صحيح: يعتبر شرب كمية كافية من الماء أمرا مهما للحفاظ على استمرار دوران الدم ومن الأفضل استخدام المياه المعدنية أو شاي الأعشاب غير المحلى.

Total time: 0.3265