أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

السعودية تواجه عمان في مستهل مواجهات «كأس أمم آسيا 2023»

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مواعيد وملاعب مواجهات بطولة كأس أمم آسيا 2023 في قطر.
 
وسيستهل المنتخب السعودي مواجهاته في البطولة بلقاء نظيره المنتخب العماني على استاد خليفة الدولي بتاريخ 16 يناير 2024 الساعة 8:30 مساء، فيما سيخوض «الأخضر» اللقاء الثاني في مواجهة قيرغيزستان بتاريخ 21 يناير 2024 الساعة 8:30 مساء على استاد البيت، فيما يواجه المنتخب السعودي في مباراته الثالثة نظيره المنتخب التايلندي على استاد المدينة التعليمية بتاريخ 25 يناير 2024 الساعة 6:00 مساء.
 
وقد تقابل المنتخبان السعودي والعماني في 23 مباراة على المستوى الدولي، من بينها العديد من المواجهات في كأس العالم وتصفيات كأس العالم، ولكن ستكون هذه المباراة الأولى التي تجمع بينهما في تاريخ نهائيات كأس آسيا.
 
وسيسعى الأخضر السعودي للبناء على الثقة التي حصل عليها خلال مشاركته في نهائيات كأس العالم 2022، ضمن مشوار البحث عن اللقب القاري الرابع، في حين يتطلع منتخب عُمان لعبور دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي.
 
كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023 في قطر، أكدا الشهر الماضي الملاعب الثمانية التي سوف تقام عليها مباريات البطولة.
 
وستقام مباريات البطولة على 8 ملاعب، من ضمنها 6 ملاعب استضافت مباريات كأس العالم 2022 في قطر، وهي استاد الجنوب، استاد البيت، استاد أحمد بن علي، استاد الثمامة، استاد المدينة التعليمية واستاد خليفة الدولي، إلى جانب استاد جاسم بن حمد واستاد عبدالله بن خليفة، حيث ستكون هذه المرة الأولى على الإطلاق التي تقام فيها مباريات كأس آسيا على ملاعب كأس العالم.
 
وتختتم منافسات كأس آسيا 2023 في قطر، من خلال إقامة المباراة النهائية يوم السبت 10 فبراير 2024، على استاد البيت.
 
يذكر أن نتائج قرعة كأس آسيا 2023 في قطر أسفرت عن توزيع المنتخبات على النحو التالي: - المجموعة الأولى: قطر، الصين، طاجيكستان، لبنان - المجموعة الثانية: أستراليا، أوزبكستان، سوريا، الهند - المجموعة الثالثة: إيران، الإمارات، هونغ كونغ الصين، فلسطين - المجموعة الرابعة: اليابان، إندونيسيا، العراق، فيتنام - المجموعة الخامسة: كوريا الجنوبية، ماليزيا، الأردن، البحرين - المجموعة السادسة: السعودية، تايلاند، قرغيزستان، عُمان وللاطلاع على البرنامج الكامل لمباريات البطولة.
 
.

Total time: 0.0531